|


تقنية «VAR» تثير جدلا.. تبتسم للأهلي.. وتستفز حمدالله

الرياض ـ الرياضية 2019.01.28 | 11:09 pm

حضرت تقنية الفيديو «VAR» بكثافة في مباراتين اليوم الإثنين من دوري كـأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأثارت جدلاً واسعاً، بحسمها نتائج مواجهتي النصر وأحد في المجمعة، والتعاون والاهلي في بريدة ضمن الجولة الـ17 من الدوري المحلي.
في المباراة الأولى أثار النرويجي سفين أودفار موين حكم مباراة النصر والاتحاد اليوم الإثنين جدلاً عند لجوئه إلى تقنية «VAR» أكثر من مرة إلى جانب الغائه هدفين لصالح النصر.
وعند الدقيقة 25 تراجع موين عن احتساب هدف لسلطان الغنام ولجأ إلى تقنية الفيديو مرتين لذات الحالة في الأولى أكد صحة الهدف لكن في الثانية ألغى الهدف بحجم ملامسة الكرة ليد الغنام قبل التسديد في المرمى.
ومع بدايات الشوط الثاني طالب لاعبو النصربركلة جزاء بحجة عرقلة حمدالله ولجأ موين حكم المباراة إلى تقنية «VAR» مرة أخرى ولكن هذه المرة رفض احتساب الحالة، كما الغى هدفاً لعبد الرزاق حمدالله وركلة جزاء عند الدقيقة 90 بعد اللجوء إلى «VAR» .
وفي المباراة الثانية كانت تقنية "فار" أكثر حسماً بعد أن استفاد الأهلي من تقنية «VAR» في تأكيد الهدف الرابع أمام التعاون "هدف الفوز4-3" بعد احتجاج لاعبي الأخيرعلى الهدف بحجة تسلل ديجانيني تافاريس إلى جانب عدم احتساب ركلة جزاء في شبهة ملامسة الكرة ليد محمد عبد الشافي لاعب الأهلي في الوقت المحتسب بدل ضائع.
وفي الشوط الثاني لجأ الإنجليزي مارك كلاتينبرج إلى تقنية «VAR» ليلغي ركلة جزاء لصالح التعاون لداعي التسلل كما استعان بـ«VAR» مرة ثانية لتأكيد ركلة جزاء لعبد الفتاح عسيري سجل منها ديجانيني.
ولجأ كلاتينبرج لتقنية «VAR» لثالث مرة ليؤكد صحة الهدف هدف الفوز للأهلي عند الدقيقة 87 على وضعية تسلل، وعاد إلى «VAR» للمرة الرابعة للتأكد من عدم ملامسة الكرة يد محمد عبد الشافي في الوقت بدل الضائع ليفوز الأهلي بنتيجة المباراة وحصده النقاط الثلاث.