|


الهلال يتصدر الهجوم.. والشباب الدفاع.. وأحد الأسوأ

الرياض ـ الرياضية 2019.01.30 | 07:11 pm

انقضت 17 جولة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بتربع فريق الهلال الأول لكرة القدم على صدارة جدول الترتيب بـ40 نقطة، وسط مطاردة النصر صاحب المركز الثاني برصيد 37 نقطة، وبقى أحد في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.
وتصدرالهلال، قائمة الأقوى هجوماً بتسجيله 40 هدفاً بمعدل 2.35 هدف في المباراة، ويعود الفضل لهدافه الفرنسي بافتيمبي جوميز الذي سجل 12 هدفاً وضعته مع في صدارة هدافي الدوري مشاركاً نجمي الأهلي ديجانيني تافاريس والسوري عمر السومة اللذان لهما نفس الرصيد التهديفي .
ويأتي خلف الهلال كل من الأهلي والتعاون برصيد 35 هدفاً ثم الوصيف النصر الذي سجل لاعبوه 34 هدفاً، وخامساً الاتفاق بـ26 هدف، ويعتبر هجوم أحد الأضعف في الدوري، حيث لم يسجل مهاجموه سوى 9 أهداف حتى الآن.
وعلى الجانب الدفاعي، يعد الشباب الأفضل، حيث لم تستقبل شباك التونسي فاروق مصطفى في الـ17 جولة الماضية سوى 11 هدفاً، فيما استقبلت شباك النصر 14 هدف، أما الهلال فاستقبلت شباكه 18 هدفاً، وتعد شباك أحد الأكثر استقبالاً الأهداف بواقع 36 هدف.
ويُعد الهلال الأكثر فوزاً بتحقيقه الانتصار في 12 مباراة، والأقل خسارة حيث سجلت عليه خسارة وحيدة أمام الحزم ، فيما يعتبر أحد الأكثر قبولا للهزائم 13 مرة، فيما سجل له انتصاراً وحيدا على التعاون.
ودون فريق الفتح اسمه كأكثر الفرق التي انتهت مبارياتها بالتعادل، حيث سجل له 7 تعادلات في الدوري بعد مرور 17 جولة،ومن المفارقات أن فريق الاتفاق تساوت الأهداف المسجلة له مع الأهداف التي ولجت شباكه 26 هدفاً.