2019-02-10 | 22:47

200 ملعب تحتضن منافسات دوري المدارس

الفيصل
الفيصل
الرياض ـ حمد الشغرود
مشاركة الخبر      

يدشِّن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، والدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم، بعد غد ، في ثانوية عرقة في الرياض، دوري المدارس تحت شعار "جيل اليوم يصنع إنجازات المستقبل"، بحضور عدد من الرياضيين والتربويين، ومشاركة نجوم للكرة السعودية.
وينطلق دوري المدارس على مستوى 47 محافظة ومنطقة سعودية، بدءًا من الأحد 17 فبراير الجاري، على 200 ملعب من ملاعب المدارس وأندية الأحياء، بإشراف من تربويين رياضيين مختصين، وسيتضمن الدوري برامج مصاحبة لاكتشاف الموهوبين، وبرامج تأهيل للمدربين والحكام في المراحل الختامية من الدوري.
وستجرى المرحلة التمهيدية في المحافظات والمناطق الـ 47، ثم تنطلق التصفيات على مستوى المناطق، وتختتم بتتويج بطل المنطقة للمرحلة المتوسطة، وبطل المنطقة للمرحلة الثانوية في المناطق الإدارية الـ 16، فيما ستكون المرحلة النهائية عبارة عن بطولة مجمَّعة لأبطال المناطق في إحدى المدن للتتويج على مستوى السعودية.
ويستمر تسجيل اللاعبين والفرق في دوري المدارس، التي تضم 20 لاعبًا على الأكثر، حيث تستطيع كل مدرسة تسجيل أكثر من فريق في كل مرحلة.

حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم
دكتوراه
في الفلسفة
ماجستير
تخطيط وتنمية
ماجستير
اقتصاد
بكالوريوس
علوم إدارية

200 ملعب
تحتضن منافسات دوري المدارس