|


4 نهائيات جمعتهما.. والهلال الأكثر وصولا إلى الختام

السعوديون يتفوقون على التوانسة عربيا

صور التقطت أمس للفرنسي جوميز وعبد الله المعيوف والبرازيلي إدواردو لاعبي الهلال بعد وصول بعثة الفريق إلى مدينة العين الإماراتية استعدادًا للقاء النجم الساحلي في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال (المركز الإعلامي ـ الاتحاد العربي)
الرياض ـ مازن العسرج 2019.04.17 | 12:22 am

رفع فريق الهلال الأول لكرة القدم حصيلة الأندية السعودية إلى 10 نهائيات في بطولات الأندية العربية بمختلف مسمياتها، بعد أن ضرب موعدًا مع النجم الساحلي التونسي غدًا في نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
وحضرت الأندية السعودية في 9 نهائيات سابقة عبر 5 فرق وهي: الهلال والأهلي والاتحاد والشباب والاتفاق، كما أنها تعد الأكثر تحقيقًا للألقاب بـ 8 ألقاب. وتتفوق الأندية السعودية على التونسية في المواجهات النهائية، بعد أن التقيا في 4 نهائيات سابقة كانت الغلبة فيها للسعودية.
ومنذ بداية تنظيم المباراة النهائية في البطولة العربية للأندية الأبطال قبل أكثر من 30 عامًا، وبالتحديد عام 1987م، شارك الفريق الهلالي في 8 نسخ وصل منها إلى نهائي البطولة 4 مرات بعد التأهل الأخير، وحقق خلالها اللقب مرتين في عامي 94ـ95، فيما كان قد خسر نهائي 1989م.
في المقابل، تأتي الأندية التونسية منافسة للأندية السعودية في الوصول إلى النهائي، بعد أن وصلت في 10 مرات سابقة، حيث حصدت 6 ألقاب كانت نصفها لفريق الترجي التونسي، فيما يعد وصول النجم الساحلي الأول في تاريخه إلى نهائي البطولة العربية.