|


طوفان حمدالله.. يكتسح المهاجمين ويقلق «الصناع»

الرياض - إبراهيم الحمدان 2019.04.19 | 01:12 pm

وصولاً إلى المرحلة الـ12 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، كان المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر بثلاثة أهداف يقف على بعد 10 أهداف من صاحب المركز الأول في قائمة الأكثر بلوغاً للشباك آنذاك الفرنسي بافيتيمي جوميز لاعب الهلال الذي وقع عندها على هدفه الـ13 .
أحمد موسى وجوليانو دي باولا ونور الدين أمرابط في النصر، ليندر تاوامبا التعاون، وعمر السومة في الأهلي، ناصر الشمراني من الشباب، كل أولئك كانوا يسبقون حمدالله بعد انقضاء 12 أسبوع من مسابقة الدوري، ولكن ذلك لم يكن كافياً للفوز على المغربي تهديفياً.
70 دقيقة أخرى فقط من الجولة رقم 13 أمام الرائد كانت كفيلة في أن يتصدر حمدالله المشهد، ويصعد على مسرح النجومية معرفاً أكثر بنفسه، من يكون، وماذا يمكنه أن يفعل، «سوبر هاتريك» كان بمثابة خطاب قدمه صاحب القميص رقم 9 في النصر إلى كل متابع في الدوري، ليواصل المسير بعد ذلك، إذ بدا جائعاً لمزيد من الأهداف، في كل مرة، مبارارة خلف أخرى، مهما كان الخصم، وأينما حل النزال، ليكسر أولاً رقم هذا الموسم بتجاوزه كل الهدافين، ثم تحطيمه لرقم السومة في دوري المحترفين بـ29 هدفاً في مقابل 27 للسوري.
ليس ذلك وحسب، فالقناص المغربي أيضاً سجل في 11 مباراة متصلة معادلاً رقم البرازيلي ويسلي لوبيز لاعب الهلال السابق، واللافت ان حمدالله سجل خلال المباريات الـ11 تلك 20 هدفاً بين أهدافه الـ29 .
وبعد أن انهك المهاجمين في سباق التهديف سبق أكثرهم تسجيلاً بـ10 أهداف، نجح عبدالرزاق في هزيمة كل صُناع اللعب وجاء في وصافة الترتيب بتسع تمريرات حاسمة، باستثناء مواطنه وزميله نور الدين أمرابط صاحب الـ10 تمريرات.