|


فيجاس ستريب.. الأقصر وباريس في أمريكا

صورة التقطت لتمثال شبيه بأبو الهول في شارع لاس فيجاس ستريب في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.. والتمثال مستوحى من الأصلي الموجود في محافظة الجيزة المصرية في ظل امتلاء الشارع بمعالم مستنسخة من أخرى عالمية مثل برج إيفل في باريس وتمثال الحرية في نيويورك تصوير: وليد الصيعري
لاس فيجاس ـ وليد الصيعري 2019.05.02 | 11:18 pm

تمنح مدينة لاس فيجاس الأمريكية زائرها فرصة التجول بين معالم عالمية من مدن مختلفة، دون مغادرة شارع لاس فيجاس ستريب، الذي زارته “الرياضية” أخيراً ورصدت امتلاءه بحركة السياح.
يقع لاس فيجاس ستريب جنوب حدود المدينة بطول 6.8 كيلومتر، ويُعرَف بانتشار الفنادق ووجهات الترفيه، وهو امتداد لشارع لاس فيجاس بوليفارد.
- قنوات البندقية
تتجاور معالم مدينة فينيسيا “البندقية” الإيطالية داخل فندق “ذا فينيتيان لاس فيجاس” في لاس فيجاس ستريب.
تشق القنوات المائية، التي اشتهرت بها البندقية، أرجاء “ذا فينيتيان”، الذي تأسس عام 1999 وسُجِّل ثاني أكبر فندق في العالم. ويستوعب الفندق، المبنى على أنقاض فندق “ساندس هوتيل”، نسخاً لأشهر الوجهات في فينيسيا، وهي جسر ريالتو، وقصر دوجي، وبرج سان مارك، وتمثال أسد فينيسيا، فضلاً عن ميدان سان ماركو.
- برج إيفل
يعاين السائح في لاس فيجاس، الواقعة في مقاطعة كلارك بولاية نيفادا، برجا بطول 164 متراً في شارع لاس فيجاس ستريب، يطابق، في تصميمه، برج إيفل أهم معالم باريس، العاصمة الفرنسية، والبالغ طوله 324 متراً.
والبرج المستنسخ واجهة لفندق باريس، الذي افتتح عام 1999 ويضم 2916 غرفة. وفي زمامه نسخةٌ من قوس النصر الشهير، حجمه ثلثا حجم قوس النصر الباريسي، ونافورتان مطابقتان لنافورتي ميدان الكونكورد في العاصمة الفرنسية.
فيما يستوحي الفندق واجهته من متحف اللوفر ودار الأوبرا الفرنسية.
- تمثال الحرية
يفصل نحو 3600 كيلومتر بين لاس فيجاس غربا ونيويورك في أقصى الشرق الأمريكي، لكن فندفاً في لاس فيجاس ستريب يستلهم المعالم المعمارية للمدينة الشرقية.
أمام الفندق، الذي يحمل اسم “نيويورك ـ نيويورك هوتيل”، تقع نسخة طبق الأصل من تمثال الحرية المطل على خليج نيويورك، الذي أهدته فرنسا إلى الولايات المتحدة عام 1886م.
ويضم الفندق، ذي الـ 22 عاماً، برجين مستوحيين من مبنى “إمباير ستايت” ومبنى “كرايسلر”، ونسخاً مماثلة لنصب الجنود والبحارة، ومحطة قطار جراند سنترال. وتحمل منطقة في الفندق اسم “تايمز سكوير”، الميدان الشهير في منطقة مانهاتن في نيويورك.
- بحيرة بيلاجيو
تغري نوافير بيلاجيو، المتراقصة على أنغام الموسيقي، السياح في لاس فيجاس بالتوقف لالتقاط صور تذكارية.
تنبع مياه النوافير من بحيرة صناعية مساحتها 8 أفدنة، تتبع فندقا باسم “بيلاجيو هوتيل” في لاس فيجاس ستريب.
الهوية الرئيسة للفندق مستقاة من بلدة بيلاجيو المطلة على بحيرة كومو في لومبادريا شمالي إيطاليا.
وتقع البحيرة الصناعية بين مبنى الفندق، الذي تأسس عام 1998، والشارع.
- مصر القديمة
يتصدر مجسم لتمثال أبو الهول، العائد إلى العصر الفرعوني المصري، فندقاً باسم الأقصر، في لاس فيجاس ستريب.
أمام أبو الهول يقع تمثال هويته فرعونية، وخلفه هرم ضخم يضم غرفاً داخله، ويشبه الأهرامات الثلاثة الواقعة في محافظة الجيزة المصرية. ويحتضن الفندق، الذي تأسس عام 1993 ويضم 4407 غرف، مجسماً شبيها بمسلّة الأقصر، وهي بناء عامودي فرعوني نُقِل، في النصف الأول القرن الميلادي الـ 19، إلى فرنسا ووضِع في ميدان الكونكورد. والاقصر محافظة ووجهة سياحية في جنوب مصر.
- العصور الوسطى
يستلهم فندق “إكسكاليبر”، في لاس فيجاس ستريب، هوية العصور الوسطى، بما في ذلك اسمه الذي يعود إلى سيف أسطوري في روايات فلوكلورية بريطانية.
ومدخل الفندق، الذي تأسس عام 1990، عبارة عن قلعة بتصميم تاريخي ذات أبراج عشرة برؤوس تضيء ليلاً.
تمتد هذه الهوية إلى الديكورات الداخلية للفندق، المتألف من 3981 غرفة والذي ظهر في أكثر من لعبة فيديو بينها “درايفر 2” و“جراند ثيفت أوتو: سان أندرياس”.