2019-05-17 | 01:41

الانطلاق من جدة مرورا بنيوم.. والقدية نقطة الختام
فتح التسجيل في رالي داكار السعودية 2020

صورة أرشيفية التقطت لإحدى السيارات التي ستشارك في سباق رالي داكار السعودية 2020 (واس)
صورة أرشيفية التقطت لإحدى السيارات التي ستشارك في سباق رالي داكار السعودية 2020 (واس)
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلنت الهيئة العامة للرياضة فتح باب التسجيل للمتسابقين والفرق المشاركة في "رالي داكار السعودية 2020"، أمس، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للسباق https://competitors.dakar.com.
وتأتي هذه الخطوات تحضيرًا لانطلاق السباق الكبير خلال الفترة من 5 ـ 17 يناير 2020، بمسار يبلغ طوله 9000 كم، وبمشاركة ما يقارب 330 عربة يمثلون 60 جنسية في 4 فئات مختلفة، وهي: "الدراجات النارية والسيارات الرباعية الصحراوية والشاحنات والسيارات".
وستكون نقطة الانطلاق من محافظة جدة، ومن ثم يستمر الرالي إلى مشروع البحر الأحمر، الذي يمتد على مساحة 28 ألف كم²، ثم بعد ذلك يصل المتسابقون إلى مدينة "نيوم".
وسيواصل السباق مساره عبر مدينة حائل ومن ثم يتجه نحو الرياض، على أن يخلد المتسابقون لراحة مدة يوم، قبل أن ينطلقوا بعد ذلك إلى المنطقة الشرقية، مرورًا بصحراء الربع الخالي، لينتهي السباق في القدية.
وتنظم النسخة الأولى من هذا الرالي، الذي سيستمر 10 أعوام في السعودية، بجهود مشتركة بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات الناريّة ومنظّمة، وسيكون السباق الأكبر والأطول والأصعب والأكثر إثارة في تاريخ سباقات رالي داكار.