|


نشوة الذهب.. سلاح الجولة الأخيرة

الرياض ـ حسن الحسن 2019.05.20 | 03:02 am

يتطلَّع فريق النصر الأول لكرة القدم إلى تحقيق فوز غاب عنه في الجولات الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا عندما يواجه نظيره ذوب آهن الإيراني، غدًا، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وحسم النصر بطاقة التأهل إلى دور الـ 16، لكنَّ مواجهة الفريق الإيراني تعد مهمة للطرفين، كونها ستحدِّد متصدر المجموعة، إذ يحتل الفريق النصراوي حاليًّا المركز الثاني بـ تسع نقاط، بفارق نقطتين عن ذوب آهن المتصدر، الذي ضَمِنَ كذلك عبور مرحلة المجموعات.
ويأمل الفريق النصراوي الفوز على ذوب آهن، ووضع حدٍّ لنتائجه السلبية في الجولات الأخيرة متسلحًا بمعنوياته العالية بعد التتويج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبالعودة إلى نتائج النصر في الجولة الأخيرة خلال مشاركاته في ثلاث نسخ سابقة من دوري أبطال آسيا، سنجد أنه لم يتذوق طعم الانتصارات، وكانت البداية بالخسارة أمام الاستقلال الإيراني 1ـ2 عام 2011، لكنَّ هذه الخسارة لم تكن مؤثرة، إذ إن الفريق كان قد ضَمِنَ التأهل إلى دور الـ 16 بحلوله ثانيًا في المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط.
وفي نسخة 2015، خسر النصر مجددًا في الجولة الأخيرة، وهذه المرة أمام الدحيل القطري 1ـ3، ليودع البطولة من دور المجموعات باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط.
ولم تحمل المباراة الأخيرة للنصر في دور المجموعات للبطولة القارية عام 2016 أي جديد للفريق، إذ خسرها أمام ذوب آهن 0ـ3.