|


النجمة المصرية تكشف عن بيسة وسباق رمضان

مي: المنافسة لا تهمني

حوار: حنان الهمشري 2019.06.01 | 12:12 am

تطل على جمهورها ببراءة وجهها، وابتسامتها الرقيقة في كل عام من خلال الشاشة الرمضانية، فتعددت أدوارها ما بين الفتاة الشعبية والرومانسية، قالوا عنها إنها ممثلة متمكنة من أدواتها ولديها الكثير من الطاقات، ولم تخرج حتى الآن رغم الشخصيات التي قدمتها على الشاشتين.. إنها الفنانة مي عز الدين التي تطل هذا العام بــ"البرنسيسة بيسة"، فعن مسلسلها الجديد وعودتها للكوميديا من جديد والقضايا التي تناولها المسلسل في قالب كوميدي كان لنا معها هذا الحوار.
01
حدثينا عن "البرنسيسة بيسة" منذ أن كانت فكرة وكيف كان الاستعداد لهذا العمل؟
"البرنسيسة بيسة" هي حالة حنين للعودة إلى الكوميديا والفتاة الشعبية، فكانت لدي رغبة في تقديم عمل كوميدي هذا العام بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "رسايل" العام الماضي.

02
هل كنت تتوقعين نجاح المسلسل؟
كنت على يقين أننا أمام عمل مختلف عن أي عمل آخر ويحمل رسالة، كما أننا تعبنا كثيراً في تصويره وصادفنا سوء حظ كبير في كثير من الأحيان، لكننا كنا نتغلب على ذلك بالإرادة الحقيقية، لإيماننا بأنّ ما نقدمه من عمل محترم يقدر عقلية المشاهد.
03
هل ترين أن عرض المسلسل حصرياً يؤثر كثيراً في نجاحه؟
لا أبدًا، فالعمل الجيد يستطيع أن يفرض نفسه في أي ظروف، لأن المسلسل الذي يقدر عقلية الجمهور يجعل المشاهد يبحث عنه ويشاهده ويتابعه بشغف، فدائمًا ما تكون مسألة العرض الحصري أو العرض على أكثر من قناة من شأن المنتج وحده، لأنه الوحيد الذي يكون على دراية كاملة بالتفاصيل التي تجني له الربح.
04
وكيف تقمصت شخصية بيسة وسكسكة؟
في البداية بدأت أبحث بنفسي عن شخصية بيسة على السوشال ميديا، فهي فتاة شعبية وتعمل طبالة في فرقة موسيقية، وبكل فرح ترتكب مصيبة، فكان علي أن أدرس طريقة كلامها وأسلوب حديثها، أما سكسكة فهي سيدة عجوز عنيدة مشاغبة، ودورها معقد.
05
بعضهم أشار إلى أن نجاح المسلسل يعود إلى وجود مخرج مثل أكرم فريد.. فهل يضايقك هذا؟
بالتأكيد وجود أكرم فريد ساعد في إظهار صورة جيدة للمسلسل وتحقيقه النجاح، وللعلم أكرم من أقرب أصدقائي في الوسط، على الرغم من أن "البرنسيسة بيسة" هو التعاون الأول دراميًّا لنا.
06
هذا ليس اللقاء الأول بين مي عز الدين وبوسي الفنانة الكبيرة.. فماذا تقولين؟
بالفعل التقينا من قبل في مسلسل "حالة عشق"، وهي من الفنانات القريبات إلى قلبي، فأود أن أشكر بوسي قطة الشاشة المصرية والفنانة الكبيرة التي ساعدني وجودها بجواري كثيرًا.
07
رغم أن العمل بطولتك إلا أنه كانت هناك مساحات متعددة لشخصيات أخرى كأمير المصري ومحمد أنور حتى تظهر ويلمع بريقها ألم يزعجك ذلك؟
بكل تأكيد لا، فنحن نسير وفقاً للخط الدرامي للعمل، وطبيعة مراحل الشخصيات تظهر، وطبيعي أن تكون هناك شخصيات أخرى بجوار البطل وتمنح المساحة المناسبة حتى تلعب دورها بشكل مناسب.
08
هل ترين أن العمل مناسب لكل أفراد الأسرة؟
طبعاً، لأننا نقدم عملاً درامياً كوميديا حقيقياً من قلب المجتمع المصري، إضافة إلى أن المسلسل فيه خط درامي يجمع ما بين الكوميديا والرومانسية والحياة الاجتماعية، ويتطرق في أحداثه إلى واقع نعاصره جميعًا.
09
بعد أن نجحت في البطولة المطلقة هل ستعودين إلى البطولات الجماعية؟
لا أحب هذا التصنيف، لأنني لو كنت من هواة البحث عن البطولة المطلقة منذ فترة طويلة لكنت قمت بها، وكان لديَّ الكثير من العروض، لكنني أبحث دائماً عن الدور الجيد.
10
كيف تابعت المنافسة الدرامية في رمضان؟
سعيدة بالأعمال الكثيرة التي تعرض خلال الشهر الكريم، خاصةً أن هناك الكثير من الأعمال ذات جودة عالية وهناك تطور كبير في الدراما المصرية.
11
ما شروط العمل الذي توافقين عليه لخوض المارثون الرمضاني؟
في البداية لا بد أن يكون العمل جديدًا، ويقدمني بشكل مختلف عن كل أعمالي السابقة، فالمنافسة دائماً موجودة، لكني أحاول ألا أفكر فيها، وأنظر فقط إلى العمل الموجود بين يديَّ.
12
دائمًا ما نلاحظ روح المغامرة في أعمالك التي تقدمينها خاصة في مسلسلك الأخير؟
هذا صحيح.. فالفن بشكل عام مغامرة، والفنان يجب أن يخوض المغامرات حتى يشعر بسعادة فيما يقدمه.