2019-07-10 | 23:10

عاشقة الدراجات تخطط على رالي داكار 2020
فاطمة.. من الخبر إلى لاس فيجاس

صورة التقطت لفاطمة البلوشي تشرع في الانطلاق بدراجتها الـ
صورة التقطت لفاطمة البلوشي تشرع في الانطلاق بدراجتها الـ "آيرون 883" في أحد شوارع الخبر مرتدية خوذة وقاية الرأس والسترة الخاصة بالقيادة تصوير: عيسى الدبيسي
الرياض ـ مازن العسرج
مشاركة الخبر      

قصدت السعودية فاطمة البلوشي، القاطنة في الخبر، مملكة البحرين، في مثل هذا الوقت قبل نحو 11 عامًا، يحدوها الأمل في تحقيق حلمها ببلوغ درجة الاحتراف في قيادة الدراجات النارية.
قبلها خاضت البلوشي بعض التجارب الابتدائية في القيادة داخل عدد من المدن السعودية، بينما في البحرين نالت الشابة العشرينية دورات متقدمة، أثقلت قدراتها، وهيَّأتها لخوض منافسات احترافية في مجال سباقات الدراجات.
مستفيدةً من قرار منح المرأة حق القيادة، قطعت البلوشي أخيرًا، طريق "الدمام - الرياض" بدراجتها الـ "آيرون 883" موديل 2019، التي كلَّفتها 39 ألف ريال، متسلحة برخصة رسمية، بينما تخطط حاليًّا للمشاركة مع أحد الفرق في رحلة طويلة داخل أمريكا، تتجاوز 400 كيلومتر، بين مدينة لاس فيجاس وولاية أريزونا، خلال الفترة من 14 إلى 23 سبتمبر المقبل.
تقف الآن البلوشي على أرضية صلبة بعد إتقانها القيادة الاحترافية، وتتطلع للظهور في الأحداث الرياضية الكبرى المرتبطة بهوايتها، مثل الراليات العالمية، وبينها رالي داكار العام المقبل.
وقالت لـ "الرياضية" البلوشي: "قدَّمت طلبًا للمشاركة في رالي داكار 2020، الذي تستضيفه السعودية، وأنتظر رسالة القبول بفارغ الصبر للمشاركة في هذا الحدث الكبير".

فاطمة.. 
من الخبر إلى لاس فيجاس

فاطمة.. 
من الخبر إلى لاس فيجاس