|


هاليب تتقلد وسام النجمة

صورة التقطت أمس لهاليب مع درع بطولة فردي السيدات في بطولة ويمبلدون لدى وصولها إلى مطار هينري كونادا في مدينة أوبتميني الرومانية، 15 كيلو متراً شمال بوخارست العاصمة، حيث جرى استقبالها بحفاوة.. وباتت هاليب المصنَّفة الأولى عالميًّا سابقًا أول رومانية تحرز لقب البطولة العريقة بفوزها أمس الأول على الأمريكية سيرينا ويليامز (أسوشيتد برس)
بوخارست ـ رويترز، الرياضية 2019.07.16 | 12:22 am

منحت الرئاسة الرومانية سيمونا هاليب، بطلة ويمبلدون، وسام نجمة رومانيا، أعلى الأوسمة في البلاد، أمس، بينما استقبلها المئات من عشاق التنس فور عودتها إلى بلادها عقب فوزها الساحق على الأمريكية سيرينا ويليامز في النهائي، مطلع الأسبوع الجاري.
وقالت هاليب، والسعادة لا تسعها، للصحفيين في مطار بوخارست الدولي ممسكةً بجائزتها وباقة من الزهور، والجماهير تهتف باسمها: “تشبثت بفرصتي. بذلت قصارى جهدي، لذا فزت”. وأضافت “احتفظت بتركيزي أمام سيرينا، وهي واحدة من أفضل اللاعبات على مر العصور”.
وهذا ثاني لقب تحققه هاليب في البطولات الأربع الكبرى عقب فوزها ببطولة رولان جاروس في باريس العام الماضي.
إلى ذلك، اقتربت هاليب من الصدارة بصعودها ثلاثة مراكز في تصنيف اللاعبات المحترفات، الصادر أمس. وارتقت هاليب إلى المركز الرابع بفارق 672 نقطة خلف الأسترالية آشلي بارتي، التي بقيت في الصدارة على الرغم من خروجها من الدور الرابع في ويمبلدون.