|


مخالفة تمنح ابن سعيدان الصدارة

صور التقطت أمس من المرحلة الثانية لرالي القصيم الدولي التي انطلقت من أم سدرة لمسافة 170 كم بمشاركة 90 سائقًا يمثلون 34 دولة يتنافسون على المراكز الأولى ضمن المرحلة الثانية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية تصوير: فهد البطاح
تغطية: فهد البطاح 2019.10.19 | 02:19 am

تسبَّبت مخالفة ارتكبها يزيد الراجحي، السائق السعودي، في تراجعه إلى المركز الثاني، على الرغم من تصدره الترتيب العام لفئة السيارات في المرحلة الثانية من رالي القصيم، التي جرت أمس ضمن الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية.
وتلقى الراجحي مساعدة “فزعة” من خارج إطار الرالي بعد تعطل سيارته، ما أدى إلى احتجاج ياسر بن سعيدان مستندًا في ذلك إلى لوائح السباق.
وصعد ياسر بن سعيدان، الذي كان قد حلَّ في المركز الثاني للترتيب العام، إلى الصدارة بعد قبول احتجاجه، وتراجع الراجحي إلى المركز الثاني قبل يوم من المرحلة الأخيرة للرالي.
وفي السباق ذاته، أنهى الشيخ خالد القاسمي، السائق الإماراتي، المرحلة في المركز الثالث.
ويجرى رالي القصيم بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبدعم من الهيئة العامة للرياضة، ورعاية عبد اللطيف جميل للسيارات، مجموعة “إم بي سي” الإعلامية، العربية للإعلانات الخارجية والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
- إخلاء جوي
تمركزت الفرق الإسعافية لهيئة الهلال الأحمر والإخلاء الجوي في عدة نقاط خلال المرحلة الثانية من رالي القصيم ابتداءً من أم سدرة حتى نهاية المسار في الشماسية.
- تحدي الرمال
أضفت وعورة المسارات والكثبان الرملية إثارة كبيرة على رالي القصيم الذي يختتم اليوم بمشاركة 90 سائقًا من 34 دولة.
- مندوب داكار يراقب.. ويدون الملاحظات
سجل وفد من منظمي رالي داكار، حضوره في رالي القصيم الدولي أمس، لمراقبة وتسجيل أبرز الملاحظات الفنية على السباق، إضافة إلى تفقد المرحلة الاستعراضية وبقية المراحل.
والتقى الوفد بعدد من السائقين في منطقة الفحص الفني، وسجل انطباعاتهم الفنية وملاحظاتهم على العمل بشكل عام، حسبما كشفت لـ "الرياضية" مصادر خاصة.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن زيارة الوفد تأتي في سبيل الارتقاء بالمنظومة الرياضية قبل انطلاق الحدث العالمي المرتقب "رالي داكار" في يناير المقبل.
وحاولت "الرياضية" الحديث مع المندوب، إلا أنه رفض ذلك بحجة سرية العمل.
- التويجري الأسرع.. والخليفي يتصدر
فاز خليل التويجري، السائق السعودي، بلقب السائق الأسرع في فئة "تي 3"، ضمن المرحلة الثانية من رالي القصيم التي انطلقت أمس من أم سدرة، وبلغت مسافتها 170 كم.
وفي فئة الدراجات النارية، حافظ محمد البلوشي الدرّاج الإماراتي على الصدارة. أما في فئة الدرّاجات النارية رباعية العجلات "كوادز"، فقد واصل عبد المجيد الخليفي الدراج السعودي الصدارة، وصعد سلطان المسعود الدراج السعودي من المركز الخامس إلى الثاني.
- انسحاب الشقاوي
اضطر أحمد الشقاوي، سائق فريق عالم السباق، إلى الانسحاب من المرحلة الثانية لرالي القصيم الدولي، أمس، على الرغم من تصدره المرحلة الاستعراضية لفئة T2، بعدما تعرض لبعض المشكلات الفنية على سيارته تويوتا لاندكروزر عند الانطلاق. وشكل الانسحاب ضربة قوية للشقاوي، الذي كان يضع آمالاً عريضة على الرالي، كونه الأول له في منطقته.
من جهته، يأمل يوسف الضيف، سائق الفريق أيضًا على متن سيارته "CAN AM"، في تعويض فارق الـ 17 دقيقة عن متصدر فئة T3، بعد أن قطع المرحلة الثانية بزمن قدره 2.19.09 ساعة.


مخالفة
تمنح ابن سعيدان الصدارة

مخالفة
تمنح ابن سعيدان الصدارة

مخالفة
تمنح ابن سعيدان الصدارة

مخالفة
تمنح ابن سعيدان الصدارة

مخالفة
تمنح ابن سعيدان الصدارة