|


«كتناتشيو الشهري» تحلق بالأخضر إلى طوكيو

الرياض - الرياضية 2020.01.22 | 04:58 pm

شكل رباعي خط الدفاع في المنتخب السعودي تحت 23 عاماً قوة حديدية وأمان للحارس محمد اليامي الذي حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات من أصل 5 ولم يستقبل سوى هدف وحيد وكان في المباراة الافتتاحية للبطولة أمام المنتخب الياباني التي كسبها الأخضر 2-1.
5 مباريات لعبها المنتخب السعودي الذي صعد اليوم إلى المباراة النهائية بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في تايلند وضمن على إثرها التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 ولم يتبقى في طريقه سوى عقبة وحيدة للعودة بالكأس إلى الرياض.
«كتناتشيو» الشهري التي تعني بالإيطالية "مزلاج الباب"، وهي طريقة لعب إيطالية دفاعية محكمة، اجتاز بها الدفاع السعودي التحدي الأصعب في المسابقة، إذ التقى بنظيره التايلاندي الذي يملك أقوى خط هجوم بعد نهاية دور المجموعات، سبعة أهداف في غضون ثلاث مواجهات، ولكن لاعبي أصحاب الأرض اصطدموا بدفاع حديدي قطع أمامهم طريق الوصول إلى الشباك.
ولا يوجد منتخب آخر في البطولة تلقى هدف واحد أو أقل، سوى الإماراتي الذي استقبل هدف واحد، معادل رقم الأخضر قبل ان يودع البطولة.
وانتهت المباراة الثانية أمام قطر بالتعادل السلبي من دون أهداف، فيما تغلب صقور الأولمبي في الثالثة على سوريا بهدف من دون رد، وفي الرابعة نجح في تخطي عقبة المستضيف بهدف نظيف.
وبعدها جاء التأهل التاريخي إلى أولمبياد طوكيو2020 ونهائي آسيا بالفوز على المنتخب الأوزبكي بهدف بلا رد في نصف نهائي البطولة القارية.