2020-03-21 | 14:53

مدير المركز الإعلامي في نادي الفتح يكشف عن خطط تطوير المحتوى
المري: حساباتنا عالمية

المري: حساباتنا عالمية
حوار: عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

يتمتع الزميل صالح عبد الهادي المري مدير المركز الإعلامي في نادي الفتح بخبرة كبيرة في المجال الإعلامي من خلال عمله في عدة صحف ومراسلًا تلفزيونيًا.
وأحدث المري نقلة كبيرة في محتوى حسابات نادي الفتح عبر السوشال ميديا ومواكبة التطور في هذا الجانب.
وكشف المري في حواره مع “الرياضية” عن أن حسابات بعض الأندية في السعودية تنافس أندية عالمية من حيث المحتوى والتفاعل.
01
حدثنا عن طبيعة عملكم وعدد العاملين؟
عملنا يرتكز على صناعة المحتوى الإعلامي للنادي، وتقديمه بصورة مميزة تسهم في نشره لأكبر شريحة ممكنة بشكل عام ولجماهير النموذجي بشكل خاص، حيث يعمل في المركز ثمانية أشخاص في مختلف التخصصات من تصوير فوتوغرافي وفيديو وتحرير أخبار وتصميم إنفوجرافيك ومونتاج فيديو.
02
ما خططكم لتطوير العمل والحسابات ؟
تركيزنا الأكبر ينصب على صناعة المحتوى بحيث نقدم للمتلقي عملًا احترافيًا متكاملًا بعيدًا عن التقليدية، بجانب تسليط الضوء على كل ما يخص النادي باعتبارنا حلقة الوصل بينه والمشجعين، والجميل أننا نعمل كمنظومة نتبادل الأفكار لتجاوز السلبيات وتدعيم الإيجابيات.
03
كيف تري التفاعل مع حساباتكم في السوشال ميديا؟
بحمد الله التفاعل جيد جدًا، ونلمس ذلك من خلال ما يتم التعليق عليه من قبل المتابعين، والعمل المميز والمبتكر هو من يفرض نفسه في ظل وجود العديد من المنصات.
04
هل لديكم عدد معين من المحتوى تستهدفونه يوميًا أم نشركم وفق الأحداث؟
النشر يكون مرتبطًا بالأحداث مثل التدريبات والمباريات.. ولكن لابد من كسر الروتين في بعض الأحيان بفكرة مختلفة ومحتوى يجذب المتابعين، حيث نبرز من خلاله ما يحتويه النادي من ألعاب، ونراعي أيضا جانب المسؤولية الاجتماعية في النشر وإبراز جهود النادي على الأصعدة.
05
ما أبرز الأعمال التي قدمتموها وحققت أكبر التفاعل؟
الأعمال المميزة كثيرة، وأبرزها في الفترة الأخيرة تقديم الدنماركي باشكيم قادري.
حيث كانت الفكرة مختلفة وحظيت بالكثير من الثناء، إضافة إلى تغطية المعسكر الخارجي والتي استخدمت فيها أحدث الوسائل المتاحة.
06
لماذا لايوجد لديكم حساب بالإنجليزية يخدم المحترفين الأجانب؟
الحساب تم العمل عليه منذ فترة وتدشينه مسألة وقت فقط، ولكننا اتبعنا طريقة نشر بعض الأخبار باللغة الإنجليزية في حساب العربية من أجل إيصال رسالتنا للأجانب، إلى حين جاهزية الحساب المختص بهم.
07
كيف يتم التحضير لتغطية المباريات وفعاليات النادي؟
لدينا خطة وضعناها منذ بداية الموسم تختص بالتغطية، مع تحديثها وفق المستجدات، فمثلًا الآن أصبح التركيز على كورونا، فاتجهنا إلى التوعية من خلال الفيديو والإنفوجرافيك.
08
هل أوقفتم حسابكم في فيس بوك لعدم وجود تفاعل؟
يجب علينا البحث عن التطبيقات الأكثر تفاعلًا ومتابعة لدينا في السعودية، والتوجه الأن أصبح نحو تويتر وإنستجرام وسناب شات بجانب اليوتيوب، وأعتقد أن هذه المنصات تكفينا عن الفيسبوك.
09
ماذا عن قناة النادي في يوتيوب؟
القناة متاحة، وبدأنا النشر بعد تحديث المحتوى المقدم فيها، وأيضًا وضعنا هوية خاصة للفيديو من أجل الوصول لأكبر شريحة.
10
كيف ترى مستوى العمل في حسابات الأندية عبر السوشال؟
للأمانة العمل فيها مميز جدًا وينافس مراكز الأندية العالمية، وشخصيًا أشعر بسعادة كبيرة عندما أرى أي مركز يقدم عملًا يتم تداوله على نطاق العالم ويحقق تفاعلًا كبيرًا، مثل ما حدث في العدديد من المناسبات لأنه يعكس تميزنا وتطورنا في هذا الجانب.