|


المسحل يؤكد استكمال مسابقة كأس الملك

الرياض - الرياضية 2020.06.13 | 01:30 am

أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، استكمال ما تبقى من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب تأمين طواقم تحكيم أجنبية لما تبقى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بمساعدة تقنية الـ "VAR".
وشدد رئيس اتحاد القدم السعودي على وضع بروتوكولاً صحياً للأندية قبل استئناف المسابقات، قائلاً:" سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقاً"، وأنه تم تحديد مناطق تدريبات الأندية.
وأشار المسحل خلال حديثه لـ"قناة العربية" أن الاتحاد يسعى مع رابطة المحترفين على انطلاق كافة المسابقات ابتدءاً من 4 أغسطس المقبل حسبما تم إلإعلان عنه، مشيراً إلى أن الدوري سينتهي في 10 سبتمبر المقبل على أن ينطلق الموسم الجديد منتصف أكتوبر المقبل.
وأكد رئيس اتحاد القدم أن برمجة المباريات ستتيح فرصة كافية لراحة الفرق بحيث تكون أقلها 72 ساعة بين مباراتي الفريق الواحد، مبيناً في الوقت ذاته أنه تم مراعاة مشاركات الأندية الخارجية بحيث تتفادى الضغط عليها.
ونوه المسحل إلى أن الاتحاد يتابع قضية عودة اللاعبين الأجانب إلى أنديتهم قبل استئناف المسابقات، متوقعاً أن يتم اكتمال عودة جميع اللاعبي الأجانب والمدربين والأجهزة الفنية مطلع يوليو المقبل كحد أقصى.
وحول قضية تمديد عقود اللاعبين أوضح، أن الاتحاد السعودي ملتزم في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قائلا:"لا أتوقع حدوث مشاكل في هذا الجانب، لأن القوانين تمنع تعاقد اللاعبين قبل نهاية الموسم".