|


نائب رئيس العدالة يكشف عن سر عدم فتح ملفات المدربين السعوديين

العبد الله: طوينا صفحة البياوي

حوار: عادل الدحيلان 2020.07.10 | 12:30 am

سجل عبد الله العبد الله، نائب رئيس نادي العدالة، اسمه كأحد أهم العناصر المؤثرة في إدارة ناديه، من خلال حضوره المميز في العمل الإداري ومساهمته في حل الكثير من الإشكالات التي تواجهه.
ولم يكن ارتباط العبد الله بالعدالة حديث العهد، بل انطلق منذ صغره عندما بدأ مسيرته الرياضية باللعب في الفئات السنية للعدالة، واستمر في بقية الدرجات ليلتحق بالعمل في شركة أرامكو السعودية، قبل أن يعتزل لعب كرة القدم في عام 2011.
وفي حواره مع “الرياضية” كشف العبد الله عن سر اختيار ناديه للإيطالي جيوفاني والتعاقد معه لقيادة الفريق الأول لكرة القدم فيما تبقى من منافسات الموسم الرياضي بعد رحيل التونسي ناصيف البياوي وعدم إكمال المشوار، وبيّن أن جديتهم في البقاء ضمن أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين كانت سببًا في تمديد عقود جميع المحترفين الأجانب واللاعبين المحليين.
01
كيف ترى التعاقد مع جيوفاني المدرب الإيطالي لقيادة فريق العدالة في المرحلة الأكثر حساسية من الدوري؟
أولًا الإنسان يجب أن يثق بالله ويعتمد على جهده من أجل تحسين وضعه، وبالنسبة لنا في نادي العدالة فآمال البقاء ضمن أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لا تزال كبيرة، ولذلك منذ إعلان إدارة النادي نهاية العلاقة التعاقدية مع التونسي ناصيف البياوي، مدرب الفريق السابق، حرصت الإدارة على إيجاد البديل المناسب، وكلنا ثقة بالله أولًا، ثم بنجومنا لتقديم كل جهد من أجل البقاء، إضافة إلى ثقتنا في إمكانات الإيطالي جيوفاني الذي يملك الخبرة الفنية طوال مشواره في المجال التدريبي.
02
وما السر في إنجاز التعاقد مع جيوفاني بهذه السرعة؟
المدرب الإيطالي جيوفاني كان من ضمن الخيارات المطروحة منذ بداية الموسم الرياضي، نظرًا لما قدمه من نتائج جيدة خلال فترة عمله مع نادي الفيصلي وامتلاكه سيرة ذاتية قوية، إضافة إلى خبرته الكبيرة في التعامل مع الأوضاع المشابهة للوضع الحالي الذي يمر به فريقنا.
03
ما أهم الأمور التي بحثتم عنها في شخصية المدرب؟
سؤال مهم جدًا، الإيطالي جيوفاني من المدربين الذين يجيدون صناعة الأجواء التنافسية بين اللاعبين وشحذ الهمم، فالعامل النفسي مهم جدًا هذه الفترة من أجل رفع درجة العطاء وتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم، وكذلك يتعايش مع إمكانات النادي مهما كانت الظروف، وكما تعلمون أن إمكانات نادينا متوسطة بحيث لا يملك منشأة مثلًا، وجيوفاني مدرب يحاول أن يعمل في أي بيئة، وهو مدرب محترف بمعنى الكلمة.
04
ماذا عن رحيل التونسي ناصيف البياوي.. ما السبب في عدم عودته؟
في عالم التدريب هناك من يبقى وهناك من يرحل، وهذه طبيعة عالم الكرة، وبالنسبة لموضوع الكابتن ناصيف البياوي فقد تم إغلاقه نهائيًا، ولا نود الحديث عنه، ونسأل الله أن يوفقه في مشواره، ونحن الآن نعمل من أجل مستقبل نادينا.
05
ما توقعاتك لما تبقى من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
أعتقد أن دوري كأس محمد بن سلمان بعد استئنافه سيكون ذا طابع مفاجآت، وعسى أن يكون لنا نصيب من هذه المفاجآت لتكون في صالحنا بإذن الله.



06
ينظر إليك جمهور العدالة على أنك عرّاب الفترة الحالية بالنسبة إليهم خاصةً في ملف المدرب الجديد.. كيف ترى ذلك؟
الكل يعمل من أجل إنقاذ الفريق من الهبوط إلى دوري أندية الدرجة الأولى، وبكل أمانة نحن نعمل كفريق عمل متكامل في النادي، ولا يوجد شخص بعينه صاحب قرار، وسنسعى بقوة من أجل البقاء.
07
تداول بعض المتابعين خلال فترة البحث عن مدرب أنكم اتجهتم لخيار المدربين السعوديين.. فما مدى صحة ذلك؟
بكل أمانة لم يكن ضمن الملفات أي من المدربين السعوديين، ولم يطرح أي اسم مدرب سعودي، وهذا ليس انتقاصًا للمدرب السعودي، ولكن وضع فريقنا الحالي في سلم ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين يتطلب وجود مدرب صاحب خبرة كبيرة.
08
ما سر حرصكم على تمديد عقود جميع اللاعبين الأجانب والمحليين لنهاية الموسم الحالي؟
السر هو أننا جادون في العمل على استمرار الفريق في دوري المحترفين، ولن نوفر أي جهد لتحقيق هذا الهدف، لذلك حرصنا على استمرار جميع اللاعبين ووفقنا في ذلك رغم المصاعب التي واجهتنا.



09
ما قصة اللاعبين الأجانب الذين لم يعودوا إلى السعودية حتى الآن؟
بالنسبة لليوناني سافاس ستكون عودته قريبة إن شاء الله بعد أن تم الحجز له عبر مطار البحرين، ومشكلته في الحجوزات الخاصة بالطيران، أما النيجيري جون أوجو فمشكلته أن نيجيريا لم تفتح أجواءها للطيران الدولي، حيث تلقينا اتصالًا منه بأن بلاده ستفتح مجالها الجوي قريبًا.
10
هل تعتقد أن اليوناني سافاس والنيجيري أوجو قادران على اللحاق بالتدريبات؟
هذه نقطة مهمة جدًا لم نغفلها إطلاقًا أثناء وجودهما في بلديهما، حيث تم إعداد برنامج لياقي لهما ليطبقانه بحذافيره، بحيث يكونان وبنسبة كبيرة في لياقة عالية قبل وصولهما إلى السعودية، مما يمكنهما من الوصول إلى درجة الجاهزية مع زملائهم اللاعبين بسرعة.
11
هل لديك ما تود إضافته؟
أسأل الله التوفيق للعدالة فيما تبقى من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ونتمنى من جماهير النادي الوقوف إلى جانب فريقهم في هذه المرحلة المهمة، التي نسعى بإذن الله إلى تجاوزها في ظل ثقتنا الكبيرة بكل من يعمل معنا على تحقيق الهدف المنشود.