|


لاعب العين يبدي رغبته في العودة إلى دوري المحترفين

تمبكتي: توصية بيتوركا نقلتني

حوار: ماجد هود 2020.08.06 | 01:40 am

يملك معتز تمبكتي، لاعب فريق العين الأول لكرة القدم، المقومات البدنية والفنية التي يحتاج إليها لاعب المحور، ما جعله مطلباً للعديد من المدربين. وتنقل تمبكتي بين 4 أندية، الوحدة والاتحاد والفيحاء وأحد، قبل أن يحط في محطته الحالية في نادي العين.
ولم يخفِ تمبكتي رغبته في العودة بقوة إلى المشاركة مع نادي الاتحاد، الذي يراه المحطة الأهم والأبرز في مسيرته الكروية.
وفي حواره مع “الرياضية” أفصح تمبكتي عن أن مباراة الاتحاد والأهلي في ديربي الغربية تُعد من أفضل مبارياته التي شارك فيها، عندما كان لاعبًا في الاتحاد، متمنيًا في الوقت نفسه أن يتم تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، حتى يتسنى للاعب السعودي أخذ فرصة للمشاركة.
01
بعد أن كنت في صفوف الاتحاد تغيب الآن عن دوري المحترفين، فأين أنت؟
أنا حاليًا أمثل نادي العين السعودي في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بعد عدة محطات مررت بها وخضت فيها تجارب عدة، أهمها وأبرزها نادي الاتحاد.
02
ما سبب خروجك من نادي الاتحاد بعد أن كنت رقمًا صعبًا في تشكيلته الأساسية؟
سبب خروجي هو عدم تقديم نادي الاتحاد عرضًا لتجديد مدة التعاقد، إذ انتهت مدة العقد وأصبحت لاعبًا حرًا، ولذلك غادرت.
03
كيف أتيت إلى نادي الاتحاد؟
أتيت بناءً على توصية من الروماني بيتوركا، مدرب فريق الاتحاد الأسبق، بعد مباراة الوحدة والاتحاد في مكة، عندما كنت ألعب لنادي الوحدة، وأوصى بيتوركا حينها إدارة النادي بالتعاقد معي.
04
بصراحة.. لو قدر لك أن تعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فأي فريق تختار؟
أنا لاعب محترف ولن أحدد قبل وصول العروض وتقييمها، وحاليًا جميع فرق الدوري مميزة والفروقات بسيطة، وأي عروض تأتي عبر أحمد المزيني، وكيل أعمالي، يوليها اهتمامًا، وهو محترف ويتولى وكالة أعمالي منذ 10 أعوام.
05
هل ترغب في العودة إلى الاتحاد ناديك السابق؟
قضيت في نادي الاتحاد مرحلة من أفضل أيامي الكروية، وفي حال وصول عرض للاستفادة، فلن أتردد إطلاقًا في قرار العودة إلى عرين النمور.
06
أتيت إلى الاتحاد لاعبًا هاويًا.. لماذا لم تنتقل محترفًا؟
انتقلت لاعبًا هاويًا إلى نادي الاتحاد، بسبب رفض رئيس نادي الوحدة بيع المدة المتبقية من عقدي حينها لنادي الاتحاد، وبسبب ضيق الوقت قرَّرنا مع رئيس نادي الاتحاد في ذلك الوقت تسجيل اسمي لاعبًا هاويًا، ليتسنى لي اللحاق بالمشاركة في الدوري قبل إغلاق فترة التسجيل.
07
في رأيك.. ما سبب النتائج غير الإيجابية لنادي الاتحاد حاليًا؟
أعتقد أن السبب يعود إلى عدم الاستقرار في الفترات الماضية وتوالي الإدارات والمدربين بشكل مستمر، ولكن في الوقت الحالي النادي يشهد استقرارًا إداريًّا، وأتوقع تحسن النتائج في الفترة المقبلة.
08
بعد رحيلك من الاتحاد انتقلت إلى الفيحاء، فلماذا لم تستمر فيه؟
عدم استمراري مع نادي الفيحاء جاء بسبب إعارتي إلى نادي أحد في المدينة المنورة.
09
ترددت أنباء عن نشوب مشكلة مع إدارة نادي الفيحاء بخصوص التكفل بعلاج إصابتك.. فما الذي حدث؟
لا يوجد أي مشكلة، وكل ما في الأمر أنني تعرضت للإصابة، وأنا مع أحد الذي كنت ألعب فيه بنظام الإعارة، ونظرًا لرغبتي في العلاج خارج السعودية تم عمل مخالصة مع نادي الفيحاء بالتراضي بين الطرفين، وأشكر إدارتي الناديين على تعاملهما.
10
أيهما أفضل في رأيك، أجانب الاتحاد الحاليين أفضل من السابقين الذين لعبت معهم في تلك الفترة؟
زاملت ولعبت مع أسماء كبيرة ومميزة، ولكن من الظلم مقارنتهم ببعضهم، بسبب اختلاف الظروف السابقة والحالية، ولكن استفدت كثيرًا من الذين عاصرتهم، كما أن الحاليين مميزون أيضًا.
11
ما أفضل مباراة لعبتها بشعار الاتحاد؟
لعبت مباريات مميزة مع الاتحاد، لأنني حملت شعار الاتحاد، ولكن في وجهة نظري مباراة الأهلي الدورية أراها الأفضل، بسبب إحصاءاتي وأرقامي في تلك المباراة.
12
هل يوجد لديك تواصل مع لاعبي الاتحاد بحكم أنك شاركت معهم؟
بكل تأكيد التواصل مستمر وبشكل شبه يومي، بسبب قربنا والفترة التي قضيناها مع بعضنا بعضًا.
13
خرج العديد من زملائك السابقين من الاتحاد أمثال أحمد عسيري وجمال باجندوح، فما رأيك في مغادرتهما؟
أحمد عسيري وجمال باجندوح من اللاعبين المميزين، ومكسب لكل من التعاون والشباب، ولا أعلم سبب خروجهما، فلكل منهما سبب، ولكن أتمنى لهما التوفيق مع نادييهما.
14
ما رأيك في قرار مشاركة سبعة محترفين أجانب، هل أنت مع استمراره أم تؤيد التقليص؟
بكل صراحة أجد أن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بشكل عام أصبح أقوى من الناحية الفنية، بسبب وجود الأجانب في دورينا، ولكن مع مرور الوقت تقل فرص المشاركة للاعب السعودي، فأنا أميل إلى تقليصهم حتى يتسنى للاعب السعودي إيجاد فرص أكبر.
15
من الأقرب لتحقيق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجاري؟
أجد المنافسة بين النصر والهلال قوية، وهما الأقرب لتحقيق الدوري العام الجاري، وتنافسهما سيستمر حتى اللحظات الأخيرة من الدوري.
16
هل الاتحاد قادر على تحقيق البطولة العربية؟
نعم الاتحاد المرشح الأكبر لتحقيق البطولة العربية، وأتمناها للاتحاد.