|


11 لاعبا في قائمة الهلال.. والآسيوي يرفض التأجيل

الدوحة - الرياضية 2020.09.23 | 05:50 pm

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلباً من إدارة نادي الهلال، الأربعاء، بتأجيل مباراته أمام شباب الأهلي الإماراتي في الجولة الأخيرة من مجموعات دوري أبطال آسيا، والمقررة في اليوم ذاته.
يأتي طلب الإدارة الهلالية لتزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا بين عناصره، وغياب عدد كبير من اللاعبين حيث يتخلف عن اللقاء أكثر من نصف الفريق، ولم يتمكن من تحضير سوى 11 لاعباً بينهم 3 حراس في قائمته للمباراة.
وازدادت الصعاب في طريق الروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال، لعدم اكتمال جاهزية عدد من اللاعبين الذين من المفترض أن يكملوا نصاب اللاعبين القانوني، حيث أعلن الأزرق عدم قدرة سلمان الفرج، وحمد العبدان، على المشاركة لأسباب صحية وبدنية.
وتشترط قوانين البطولة أن لا تقل قائمة كل فريق عن 13 لاعباً على الأقل لإقامة المباراة، وهو الرقم الذي كان الأزرق قريباً له في مباراته الماضية أمام خودرو، إذ لعب بـ14 لاعباً في القائمة.
وهي المرة الثانية التي يتقدم فيها النادي العاصمي بإرجاء إقامة مباراته وفقاً لما يمر به من ارتفاع في عدد الحالات بين أفراده، وكلا الطلبين قوبلا بالرفض من جانب الاتحاد القاري.
يذكر أن الهلال تأهل بصفة رسمية إلى دور الـ16 من البطولة التي يحمل لقبها، بعد ضمانه الصعود من المركز الأول، بتعادله الأخير أمام شاهر خودرو الإيراني، حيث يلعب مباراته ضد شباب الأهلي دون أن يكون لنتيجتها تأثيراً على موقعه في المجموعة.