|


الرئيسية / انفوجرافيك

الهلال بطلا في صحف رومانيا وفرنسا وكوريا وبيرو

كأس الملك تطوف العالم

جدة ـ محمود وهبي 2020.11.30 | 01:09 am
وصل صدى المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين إلى مختلف قارات العالم، وذلك عبر تغطية مجموعة كبيرة من الصحف والمواقع الرياضية العالمية، لتتويج فريق الهلال الأول لكرة القدم بلقبه التاسع في البطولة الأغلى، وعلى رأسها الصحف الرومانية التي واكبت هندسة رازفان لوشيسكو، المدرب، لبطولته الشخصية الثالثة خلال تجربته السعودية، وصحف أخرى توقفت عند أدوار اللاعبين المحترفين في شق طريق الهلال نحو اللقب.

عقبة كورونا
ذكر موقع صحيفة “برو سبورت” الرومانية أن المدرب الروماني نجح في التغلّب على النصر بعد أيام من تغلّبه على فيروس كورونا، الذي أثَّر في مسار فريقه في دوري أبطال آسيا، ليحقق رازفان لقبه الثالث مع الهلال بعد فوز جديد على حساب غريمه في الديربي. وألقت “برو سبورت” الضوء على أجواء ما بعد المباراة، وفرحة رازفان واحتفاله مع اللاعبين خلال حفل التتويج، عبر اللجوء إلى مجموعة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

جوميز يتألق
تطرق موقع صحيفة “ليكيب”، أشهر صحيفة رياضية في فرنسا وإحدى أبرز الصحف الرياضية في أوروبا، إلى المباراة النهائية، عبر تسليط الضوء على بافيتمبي جوميز، حيث كتب عن نجاح المهاجم الفرنسي بترجمة ركلة الجزاء التي سجل منها هدف الهلال الثاني، ليحقق لقبه الثالث مع الهلال، والسابع في مسيرته. ونقل الموقع صورة نشرها جوميز على حسابه في “تويتر” مع درع كأس الملك بعد حفل التتويج.

محبوب الجماهير
تحدثت صحف بيرو عن دور أندريه كاريلو بالبطولة الهلالية الجديدة، حيث كتبت صحيفة “ليبيرو” في أحد عناوينها عبارة: “كاريلو يرفع كأسًا أخرى”، وذكرت أن اللاعب البيروفي تفوق على الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب النصر، واستفاد من سرعته لتمويل زملائه وتشكيل خطورة على الفريق الخصم. وأشارت “ليبيرو” إلى فوز كاريلو بلقبه الرابع مع الهلال بعد السوبر ودوري الأبطال ودوري المحترفين، واصفة إياه باللاعب المحبوب لدى جماهير الهلال، فيما ذكرت صحيفة “إل بوكون” أن كاريلو احتفل مساء السبت بالثنائية المحلية، بعدما رفع علم بيرو في سبتمبر الماضي عندما فاز بالدوري.

الثالث لرازفان
بيَّنت صحيفة “جازيتا سبورتوريلور” الرومانية، في أحد تقاريرها عن النهائي، أن رازفان لوشيسكو حقق لقبه الثالث مع الهلال في غضون عام و5 أشهر، أي منذ انتقاله إلى الرياض لقيادة الجهاز الفني في الهلال، قبل أن تتناول المجريات الفنية للمباراة النهائية، وهدفيْ الكوري جانج بعد ركنية من جيوفينكو، والفرنسي جوميز من جزائية. وتحدثت الصحيفة الرومانية عن فوز رازفان بأول ألقابه في مسابقات الكؤوس مع الهلال، بعدما سبق له الفوز بدوري أبطال آسيا ودوري المحترفين، علمًا بأنّه فاز بلقبيْ كأس اليونان وكأس رومانيا في تجاربه السابقة.

الحضور الكوري
وصل صدى المباراة النهائية لكأس الملك إلى المواقع الكورية، لا سيما مع وجود لاعبيْن من كوريا الجنوبية في صفوف الفريقيْن، حيث تحدث موقع “دولا” عن مشاركة كيم جين سو من جانب النصر، وجانج هيون سو الذي سجل الهدف الهلالي الأول. وتطرق الموقع الكوري إلى تفاصيل كثيرة، منها فوز الهلال على النصر للمرة الثانية في 5 أيام، وللمرة الثالثة منذ أغسطس الماضي، وحفل التتويج المختصر الذي شهد صعود قائد الفريق فقط إلى المنصة، مع بقاء بقية اللاعبين على أرض الملعب.