|


لاعب الأهلي يتحدث عن علاقته مع الجماهير

فتوحي: طالبت السومة بالبقاء

حوار: عبد الله أحمد 2020.12.01 | 02:14 am

تعوِّل جماهير الأهلي كثيرًا على المغربي إدريس فتوحي، لقيادة خط وسط الفريق ومساعدة زملائه في إعادته إلى منصات الذهب. وفي حواره مع “الرياضية”، شكر فتوحي إدارة الأهلي على تسهيل إجراءات انتقاله، وأكد أن طموحه تحقيق البطولات مع الأهلي، مبديًا إعجابه بالشهراني وهوساوي والغنام، طالبًا من السومة، زميله في الأهلي، التجديد والاعتزال في الفريق.
01
كيف تمَّت عملية انتقالك إلى الأهلي؟
المفاوضات لم تستمر مدةً طويلة، إذ كانت لدي رغبة كبيرة في الانتقال إلى الأهلي منذ أن علمت أن النادي يرغب في ضمي، وأتقدم بالشكر إلى إدارة الأهلي التي كان له دور كبير في انتقالي بإعطائي دافعًا، وجعلي أحب هذا النادي قبل الانضمام إليه، وأشكرهم جميعًا من خلال هذا المنبر.
02
ما طموحاتك مع النادي الأهلي.. خاصة أنه من الأندية الكبيرة في السعودية؟
أطمح إلى أن أحرز البطولات مع هذا الكيان الكبير، ونحن مصممون بوصفنا لاعبين على التكاتف وتحقيق الألقاب، وجمهورنا يجب أن يكون على يقين بأن اللاعبين الموجودين حاليًّا سيقاتلون على كل البطولات.
03
غياب الأهلي عن تحقيق البطولات لمدة أربعة مواسم.. هل يعدُّ دافعًا لكم لتعويض النادي أم أن ذلك يسبب ضغطًا عليكم؟
نعم، هو دافع إيجابي، لأنه يجعل كل لاعب في النادي يشعر بمسؤولية أكبر، ويعطي كل ما لديه في المباراة، وهذه العقلية موجودة الآن في النادي، ولا نعاني من أي ضغط، وإذا كان هناك ضغط فأنا أراه ضغطًا إيجابيًّا وليس سلبيًّا.
04
ما رأيك في الجهاز الفني في النادي بقيادة فلادان مدرب الفريق؟
لا أستطيع أن أقول أي شيء عن الجهاز الفني بقيادة فلادان سوى أن أشكرهم جميعًا، إذ يعملون بشكل يومي وبطريقة احترافية.
05
هل ترى أن الفريق الأهلاوي مؤهل إلى تحقيق البطولات في الموسم الجاري؟
في الموسم الجاري لدينا عدد كبير من اللاعبين الجدد في الفريق، وهذا الأمر لا يمنعنا من أن نعمل على ذلك، فكل شخص يرتدي قميص الأهلي يعرف أنه يجب عليه أن يحقق البطولات ويقدم كل ما لديه.
06
ما الخانة التي يُفضل إدريس فتوحي المشاركة فيها داخل الملعب؟
بفضل الله، أستطيع اللعب في أكثر من مركز، لكن أفضِّل أن أكون لاعبًا “حرًّا”، لأنني أحب لمس الكرة كثيرًا، لذا دائمًا ما أرغب في أن أكون صانع ألعاب.
07
شاركت مع الفريق الأهلاوي الموسم الجاري في خانتي المحور المتقدم وصانع الألعاب.. في أي خانة منهما تتمنى الاستمرار؟
أنا أعطي كل ما لدي، وأجتهد لتقديم الأفضل، وأحرص على تنفيذ تعليمات المدرب في أرض الملعب، لأن هذا الأمر يبين نضج اللاعب وتميزه.
08
ما تعليقك على الآراء التي تقدم لك من جمهور الأهلي؟
جمهور الأهلي جمهور عريق وكبير، وقبل توقيعي للنادي كانوا أكبر حافز لي، واللاعب عندما يرى هذا الحب سيبذل كل ما لديه لإسعاد هذا الجمهور، وأنا حاليًّا أحاول حفظ نشيد الأهلي، لأنني أنتظر ترديده في الملعب مع الجمهور.
09
يعد إدريس فتوحي أكثر لاعبي الأهلي تمريرًا للكرات في الجولات الماضية.. هل هذا الأمر بطلب مباشر من المدرب أم اجتهاد منك للبحث عن الكرة بشكل دائم داخل الملعب؟
أنا من اللاعبين الذين يحبون السيطرة على الكرة، وبصراحة هذا طلب من فلادان أيضًا، وهو دائمًا ما يعطيني الثقة، ويطلب مني تسلم الكرة لبدء الهجمة.
10
بوصفك صانع ألعاب.. لو خُيِّرت باللعب خلف عمر السومة، أو عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر أو جوميز مهاجم الهلال من ستختار، ولماذا؟
بكل صراحة أنا كنت معجبًا بعمر السومة قبل اللعب معه، وسأختار السومة لأنه مهاجم فيه صفات كثيرة، ويستطيع التسجيل من كل الطرق، ويسدد من بعيد، ولديه حلول كثيرة يقدمها لصانع الألعاب.
11
بين لاعبي الأهلي المحليين.. مَن اللاعب الذي لفت نظرك وتتوقع له مستقبلًا كبيرًا؟
أحد مميزات الأهلي، أنه يملك كثيرًا من اللاعبين المميزين والصغار في السن، وهذا شيء يسعدنا، وأنا لا أود أن أذكر اسمًا معينًا وأنسى أحدًا، لكن أرى أن محمد الربيعي حارس كبير وله مستقبل جيد، كذلك عبد الرحمن غريب.
12
خضت أعوامًا عدة في الدوري السعودي.. مَن أصعب لاعب واجهته حتى الآن؟
الدوري السعودي لديه لاعبون كبار وكثر، خاصة في الأعوام الأخيرة، لكن المباريات ضد ياسر الشهراني ومعتز هوساوي قبل انتقالي إلى الأهلي كانت الأصعب، لأنهما يتمتعان بالذكاء والسرعة ويجيدان قراءة اللعب بشكل ممتاز جدًّا، أيضًا سلطان الغنام لاعب ذكي ومميز.
13
ما سر العلاقة القوية بين إدريس فتوحي وعمر السومة؟
عمر آراه أخًا لي وأنا معجب به من قبل، وعندما قابلته عرفت أنه يمتلك أخلاقًا كبيرة والكل يحبه، وأنا دائمًا ما أقول له إن لديه جمهورًا كبيرًا حتى في المغرب، وأنا سعيد باللعب إلى جانبه، ودائمًا ما أستمع إلى نصائحه، وأطلب منه أن يفرحنا نحن اللاعبين والجمهور بالتجديد للأهلي، لأنه من المفترض أن يعتزل في الأهلي بعد أعوام طويلة بإذن الله.
14
كلمة توجهها إلى جماهير الأهلي؟
أشكرها كثيرًا، ونحن في حاجة إليها، وسنجتهد لإسعادها، وأتطلع إلى رؤيتها قريبًا.
15
بماذا تود ان تختم الحوار؟
أولًا أشكر صحيفة “الرياضية” ومتابعيكم على هذا الحوار، وأتمنى أن يرفع الله عنا هذا الوباء وتعود الحياة إلى طبيعتها، وأحب أن أقدم شكري وسلامي لأهلي في المغرب عن طريقكم، وأشكر جمهور الأهلي وزملائي اللاعبين وأتمنى لهم التوفيق دائمًا.