|


لاعب القادسية يتحدث عن قصة الجبلي.. ويبين سر هزيمة الشباب

النجار: الحكم ظلمني

حوار: حسين الخيواني 2020.12.09 | 01:52 am

بدأ منصور النجار، لاعب خط الوسط في فريق القادسية الأول لكرة القدم، مشواره مع نادي الوحدة عام 2015، ولعب للفريق موسمين، وفي 2017 قررت إدارة القادسية، بالتشاور مع ناصيف البياوي، المدرب التونسي حينها ، التعاقد معه لمدة خمسة مواسم. “الرياضية” التقت النجار، في حوارٍ، فتحدث عن وضع فريقه في دوري الأضواء ، كما كشف عن ما دار بينه وبين يوسف الجبلي، لاعب الباطن، وسبب نيله البطاقة الحمراء والإيقاف.
01
ألحقتم في فريق الشباب أول هزيمة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الجاري..كيف ترى ذلك؟
الحقيقة كان انتصارنا على الشباب بهدفين مقابل هدف نتيجة جهد وعمل كبير من المدرب واللاعبين وايضا الادارة ونأمل ان يكون ذلك داعما لنا في المواجهات المقبلة.
02



ماذا عن وضعكم في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
في بداية الموسم الجاري وجدنا صعوبةً كبيرة، والجميع يعلم أن الفريق في الموسم الماضي كان يلعب في الدرجة الأولى، ومع ذلك ظهرنا بصورة جيدة حتى الآن على الرغم من الوقت الضيق للاستعداد.



03
فقدتم النقاط الثلاث في المباراة الأولى أمام الوحدة في الدقائق الأخيرة.. ما السبب؟
فقدناها لأسباب وتفاصيل بسيطة، أثَّرت في سير المباراة، إذ كنا متقدمين فيها حتى الدقاق الأخيرة، لكنَّ قلة الخبرة لدينا، والإصابات التي تعرضنا لها، غيَّرت مسار المباراة، التي بحسب مجرياتها لم نكن نستحق الخسارة فيها.
04
خضت مباريات في الدرجة الأولى والآن تلعب في “المحترفين”.. من وجهة نظرك ما الفرق بين الدوريين؟
دوري الدرجة الأولى دوري صعب، وليس بالسهل أبدًا، لكن يبقى دوري المحترفين أفضل وأقوى، ويعود السبب في ذلك إلى وجود الأجانب السبعة مع كل فريق.

05
كيف ترى خطوة التجديد مع يوسف المناعي مدرب القادسية؟
أعدُّها بالنسبة لنا بصفتنا مجموعةً واحدة خطوةً جيدة، لأنه عمل على التوليفة بالدرجة الأولى، وأكمل بها المسيرة معنا. حينما كنا في الدرجة الأولى قدَّمنا نتائج غير جيدة ..لكنه سرعان ما عدَّل من سير الفريق، وأعادنا إلى سكة الانتصارات ونيل بطاقة التأهل، كما أنه يعرف جيدًا جميع اللاعبين في النادي، ويعلم إمكاناتهم، ما يسهِّل كثيرًا من حركة الفريق داخل الملعب.
06
كسبتم نقاط الجولتين الثانية والثالثة أمام ضمك والتعاون وخسرتم أمام النصر.. فما السبب؟
النصر فريق كبير سواءً كان كاملًا أو يعاني من الغيابات، حتى البدلاء في النصر لديهم جودة عالية فنيًّا، والمباراة أمامه لم تكن سهلة بالنسبة لنا، وخسرناها لأننا لم ندخل بتركيز عالٍ، وكنا نبحث فيها عن هدف لو سجلناه مبكرًا لوضعنا النصر تحت ضغط كبير بسبب غياب عبد الرزاق حمد الله، هدافهم. في المجمل لم نظهر بشكل جيد أمام النصر ومع بداية الشوط الثاني استغل الأصفر ظروف المباراة وحصد النقاط الثلاث.
07
ماذا جرى في لقاء الباطن ليقلب الفوز إلى تعادل؟
تعادلنا أمام الباطن بمنزلة الخسارة، لأننا قدمنا في المباراة الكثير، وكنا نستطيع الفوز في الشوط الأول بثلاثة أهداف على الأقل، لكن هدفهم في البداية أربكنا وأفقدنا التركيز، ومع ذلك عدنا بعد الهدف بقليل، واستحوذنا، وهددنا مرمى الباطن، لكن لم نستغل الفرص.
08
تحديدًا.. ما الذي دار بينك وبين الهولندي يوسف الجبلي محترف الباطن؟
لم يحدث شيء يستدعي الوقوف عنده، وكل ما في الأمر حماس زائد من قبلنا.. الكل نيته كانت صافية، لكننا لم نفهم بعضنا بعضًا، ربما كان يريد تهدئتي وأنا كذلك، لكن ظهرت الصورة بشكل سيئ، وتفاجأت بالبطاقة الحمراء.
09
هل قسا عليك الحكم بالقرار؟
للأمانة لم أفعل شيئًا أستحق عليه البطاقة الحمراء، ولم أنتبه ليوسف الجبلي، وتفاجأت به أمامي، وأنا لم أرفع يدي.. الذي فعله هو يوسف الجبلي، ومع ذلك احترمت قرار الحكم على الرغم من قسوته.
10
ما الذي تغيَّر عليكم في لعب المباريات في الفترة الجارية؟
ما ينقصنا الآن هو حلاوة كرة القدم، أي الجمهور، وأتمنى أن يعود إلى الملاعب مجددًا والجميع سالمون.
11
ما سبب زيادة الإصابات العضلية في القادسية؟
الإصابات العضلية أصبحت منتشرة في أغلب الأندية العالمية، وليست في نادي القادسية فقط بسبب فترة الراحة الطويلة، وكذلك ضغط المباريات عقب استئناف الأنشطة الرياضية، كما أننا خرجنا من الدرجة الأولى، وكان معسكرنا قصيرًا قبل دخولنا في منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.