|


الفيصل: التغطية الإعلامية زادت 50 في المئة.. وأرضية الميدان جاهزة

اليوم.. سباق الملايين ينطلق

صورة التقطت لأحد المتسابقين المشاركين في سباق كأس السعودية أثناء التدريبات.. استعدادًا للمنافسة في البطولة الأغلى عالميًّا (المركز الإعلامي ـ كأس السعودية)
تغطية: هديل البريكي 2021.02.19 | 01:31 am

ينطلق السباق الرئيس في بطولة “كأس السعودية” العالمية، اليوم، أغلى جائزة سباق خيل في العالم، إذ تتجاوز مجموع جوائزه 30 مليون دولار ، على أرض ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية .
وأنهت الإدارة المنظمة الإجراءات بمطابقة الخيل مع المعايير المحددة، وإجراء القرعة بين المشاركين، لتحديد أماكن جيادهم في بوابات جهاز الانطلاق، إلى جانب اعتماد أسماء الخيالة بشكل نهائي في الشوطين.وكشف لـ “الرياضية” الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية، أمس، عن أن هذه النسخة تعد الثانية، واضاف:” نعتز بتجهيز البطولة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، جراء تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل المشاركة”.
مشيرا، أن التغطية الإعلامية دوليًّا زادت 50 في المئة عن العام الماضي، بطلب من القنوات والوكالات والصحف. وحول أرضية الملعب، أكد الفيصل أن الأرضية تعد أفضل 5 أرضيات ميدان للفروسية بالنسبة للتقييم العالمي.



آل خليفة: فخور بالمشاركة
عبَّر الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، المتسابق من مملكة البحرين، عن سعادته بالمشاركة في كأس السعودية، التي ستنطلق اليوم على ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية، شرق الرياض.
وأضاف لـ “الرياضية” آل خليفة:” المشاركة تعد الثانية لي في كأس السعودية، التي شهدت تطورًا كبيرًا، كما عمل المنظمون على استقطاب نخبة دولية من الخيول، ما يجعل البطولة الأقوى والأعلى ماديًّا عالميًّا. واختتم آل خليفة، بأنه يتمنى التوفيق لجميع المشاركين، مقدمًا شكره على حسن الاستقبال والتنظيم الرائع.



المعمري: تذكرت «ديربي كنتاكي»
شبه الإماراتي عبد الله المعمري، المعلق، بطولة كاس السعودية بـ “ديربي كنتاكي”، الذي ‏ يعد من أكبر وأهم مهرجان لسباقات الخيل في الولايات المتحدة الأمريكية .وقال لـ “الرياضية” المعمري: “سعيد جدًّا بالتنظيم الرائع في كأس السعودية للخيول، واسعى إلى أن نقدم ما يرضي الجمهور خلال البطولة، بحسب الأشواط التي ستمنح لي من قبل إدارة القناة”، مضيفًا أن مسيرته في التعليق بدأت من 2010.واتوقع أن نشاهد ندية وتنافسًا عاليًا في البطولة، بسبب وجود خيول سريعة جدًّا، وجميعها تعشق أن تكون في المراكز الأولى.



150 وسيلة تنقل الحدث
بلغ عدد الجهات الإعلامية المصرح لها بتغطية كأس السعودية للخيل، أكثر من 150 وسيلة إعلامية، عالمية ومحلية.
وقدمت اللجنة المنظمة البطاقات للإعلاميين لتسهيل الدخول، فيما اشترطت تحميل تطبيق “توكلنا”، وارتداء الكمامة، وتطبيق التباعد فيما بينهم، ضمن الإجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كورونا. كما شهد ميدان الملك عبد العزيز للفروسية أمس، أمام منصة الميدان استعراض الخيول خلال حفل إفطار مع المشاركين، في المناسبة السنوية التي تجرى على هامش كؤوس للخيل العالمية ويحضرها ملاك الخيل والخيالة والمدربون وضيوف البطولة.


اليوم.. 
سباق الملايين ينطلق

اليوم.. 
سباق الملايين ينطلق

اليوم.. 
سباق الملايين ينطلق