|


النصر والهلال في ديربي مرسول بارك

الرياض - الرياضية 11:36 | 2021.02.22
ديربي جديد يجمع النصر بنظيره الهلال غريمه التقليدي، على ملعب «مرسول بارك»، في قمة مباريات الجولة 20 من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الثلاثاء، في لقاء يحتاج خلاله كل فريق إلى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.
ويحل المستضيف النصر في المركز التاسع بـ25 نقطة، جمعها من الفوز في 7 مباريات، التعادل في 4، والخسارة في 8، فيما يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 36 نقطة، من 10 انتصارات و6 تعادلات و3 هزائم.
ويغيب عن النصر في الديربي البرازيلي مايكون، بسبب العزل الصحي في البحرين، مع شكوك حول جاهزية عبدالرزاق حمدالله، بعد غيابه عن المران الأخير قبل اللقاء، بينما يعود الكوري جانج هيون، مدافع الهلال، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيراً، إضافة إلى عبدالله المعيوف الحارس، ومحمد جحفلي.
فنياً، يعتمد الكرواتي ألين هورفات على خطة لعب 4-2-3-1، مع توقعات بأن يبدأ برائد الغامدي في المقدمة، وخلفه كل من بيتي مارتينيز، الصليهم، وخالد الغنام، وفي المنتصف ثنائية الحسن وبيتروس، أمام رباعي الخلف: العبيد، مادو، العمري، وسلطان الغنام، وبالمرمى جونز.
في المقابل، يلعب الهلال مع مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي برسم 4-2-3-1 أيضاً، حيث قد يراهن على جوميز، فييتو، كاريلو، وسالم الدوسري بالثلث الهجومي الأخير، وفي الوسط كل من ناصر الدوسري وكويلار، مع البريك، جانج، البليهي، وياسر الشهراني، والمعيوف في المرمى.
وعلى مستوى لغة الأرقام، فإن الهلال يتفوق على النصر هذا الموسم دورياً في الهجوم والدفاع، حيث سجل لاعبوه 33 هدفاً مقابل 27 لمنافسهم، مع استقبال شباكه 14 أمام 26 في شباك الفريق الأصفر.
تاريخياً، التقى النصر والهلال في 25 مباراة سابقة بدوري المحترفين، نجح الفريق الهلالي في تحقيق الفوز خلال 13 مواجهة، مقابل 7 انتصارات للنصر، مع 5 تعادلات بين الفريقين، علماً بأن مباراة الدور الأول دورياً انتهت لصالح الهلال بهدفين مقابل لا شيء.
يذكر أن هذه المباراة هي الأولى بين ألين هورفات وروجيرو ميكالي مدربي الفريقين، حيث قاد الكرواتي النصر للفوز بكأس السوبر على حساب الهلال بقيادة رازفان لوشيسكو.