|


لاعب الحزم يكشف عن أسباب استمراره مع الفريق

مورالها: الدوري بين الهلال والشباب

حوار: مشعل العتيبي 2021.02.24 | 02:09 am

لاعب فريق الحزم الأول لكرة القدم، يلعب في مركز خط الوسط. مثَّل سابقًا العديد من الفرق، منها فلامنجو، وبورتوجيزا، وبراجانتينو، ولوفيردينسي في البرازيل، قبل أن يخوض تجربةً احترافية في كوريا الجنوبية مع بوهانج ستيلرز، وسيونجنام.
كان من أهم الأسماء في الموسم الماضي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وحاليًّا من أبرز لاعبي الحزم في الموسم الجاري من دوري الدرجة الأولى.
البرازيلي لويز مورالها، لاعب الحزم، في حواره مع “الرياضية”، رشَّح فريقي الشباب والهلال للمنافسة على لقب الدوري، كما تحدث عن أسباب استمراره مع الحزم حتى الآن.
01
لماذا هبط الحزم في الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأولى؟
بعد العودة من فترة التوقف بسبب فيروس كورونا، سقط الفريق مرات عدة، إذ لم نلعب بمستوانا نفسه، الذي ظهرنا به قبل التوقف، إضافة إلى وجود بعض اللاعبين غير الجيدين للمجموعة مع الفريق، ما أثَّر فينا كثيرًا.
02
ماذا عن مستقبلك مع الفريق.. هل ستستمر معه في الموسم المقبل؟
أحبُّ مدينة الرس كثيرًا، كذلك نادي الحزم، ولدي علاقة مميزة مع جميع منسوبيه، ما عزَّز من تعلُّقي بالنادي وهويته، لذا أرغب في اللعب أعوامًا كثيرة مع الحزم.
03
هل تشعر بالراحة بالسكن في مدينة الرس؟
نعم. أعيش هنا مع عائلتي، ونشعر جميعًا براحة كبيرة، خاصةً أننا اعتدنا على أجواء هذه المدينة الجميلة وأهلها، الذين نرتبط بهم عبر علاقات مميزة.
04
هل تلقيت أي عروض من أندية الدوري السعودي بعد هبوط الحزم؟
كلا، ليس لأن كل الفرق فيها لاعبون محترفون، بل لأنني أردت البقاء مع الحزم رغبةً مني في تحمُّل المسؤولية بعد هبوط الفريق، والعمل مع الجميع على إعادته إلى المحترفين في أسرع وقت ممكن.
05
انتشرت في فترة الانتقالات الصيفية الماضية أخبارٌ عن وجودك ضمن خيارات الأهلي.. هل وصلك شيءٌ منهم؟
قرأت عن ذلك أيضًا، لكنَّ الأمر لم ينجح في النهاية. الأهلي نادٍ رائع وعظيم، لكنني أرتبط حاليًّا بعقد مع الحزم، وسألعب معه بأفضل طريقة ممكنة حتى نحصد لقب دوري الدرجة الأولى.
06
في الأعوام الخمسة الماضية لم تستمر مع أي فريق مثَّلته أكثر من موسم واحد، باستثناء الحزم.. ما السبب؟
لدي ارتباطٌ رائع بالنادي. عندما أذهب إلى الملعب، أدافع عن ألوانه وكأنه جزءٌ من عائلتي، كما أشعر براحة كبيرة خلال الوجود فيه.
07
بشكل عام.. ما رأيك في الدوري السعودي؟
الدوري السعودي دوري قوي جدًّا، ولا يوجد فيه فريق ضعيف، فكل الفرق تلعب بمستوى عال، ما يتطلب منك تركيزًا عاليًا خلال المباريات، وجاهزيةً بدنية تامة بنسبة 100 في المئة حتى تتحمَّل ضغط وقوة المواجهة.
08
مَن يعجبك من اللاعبين الموجودين في فرق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
من اللاعبين الذين واجهتهم وأتابعهم كثيرًا سلمان الفرج، وسالم الدوسري، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، وأحبهما كثيرًا لمستواهما العالي.
09
يتصدَّر الحزم الدوري.. هل أصبحتم قريبين من العودة إلى المحترفين؟
نعم. في الموسم الجاري نقاتل في كل مباراة من أجل الفوز والعودة بأسرع وقت ممكن إلى دوري المحترفين.
10
ما الفرق بين دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى الذي تلعب فيه حاليًّا؟
الفرق واضح. في دوري المحترفين هناك عدد أكبر من اللاعبين الأجانب، ما يجعل المنافسة فيه أقوى من دوري الدرجة الأولى.
11
من خلال متابعتك دوري المحترفين.. أي فريق ترشحه للحصول على لقبه في الموسم الجاري؟
أتوقَّع أن تنحصر المنافسة بين فريقي الشباب والهلال، إذ إنهما يمتلكان لاعبين جيدين ومتميزين، يقدمون أداءً جيدًا في الموسم الجاري.
12
كم تبقَّى على نهاية عقدك مع نادي الحزم.. وما خطوتك المقبلة؟
حاليًّا أنا في الموسم الأخير من عقدي مع الحزم، وأرغب في الاستمرار مع النادي.