|
|


رينارد يطمئن على الأخضر قبل فلسطين

الرياض- الرياضية 2021.03.25 | 10:44 pm
كسب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس، مباراته التجريبية أمام نظيره الكويتي بهدف دون رد، في لقاء احتضنه ملعب «مرسول بارك»، ضمن معسكره الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب فلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
وبدأت المباراة قوية من جانب الأخضر، وكان الأكثر خطورة أمام المرمى، وألغى البحريني محمد بونفور حكم المباراة هدفاً سعودياً بداعي التسلل، بعد مرور دقيقتين على صافرة البداية.
وتواصل الضغط السعودي على مرمى الكويت بفضل تحركات عبدالرحمن غريب، لكن دفاع الضيوف تمكن من إفساد كل هجمات أصحاب الأرض، وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه على البليهي مدافع الأخضر، بعد دخوله على قدم اللاعب الكويتي، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة شوط المباراة الثاني، تحرر لاعبو المنتخب الكويتي من الأدوار الدفاعية التي ظهورا عليها في الشوط الأول، وبادلوا لاعبي الأخضر الهجمات.
ودفع الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر، بعلي الأسمري وفهد المولد ومحمد كنو وعبدالإله العمري على الترتيب ليتمكن البديل عبدالإله العمري من افتتاح التسجيل للمنتخب السعودي فور نزوله إلى أرض الملعب، من ضربة رأسية سكنت الشباك الكويتية عند الدقيقة 69، بعد الهدف سيطر لاعبو الأخضر على مجريات المباراة.
وفي الزمن المحتسب بدلاً من الضائع، كاد المنتخب الكويتي أن يدرك التعادل لكن تسديدة المهاجم مرت جوار القائم الأيسر لمحمد العويس حارس الأخضر.
ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الفلسطيني، الثلاثاء، ضمن مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات المشتركة.