|


إيفرتون يتلقى موافقة الحكومة على بناء ملعب

ليفربول - رويترز 2021.03.26 | 07:11 pm

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، الجمعة، عن موافقة الحكومة وافقت على مخططاته لبناء ملعب تبلغ سعته 52888 مقعداً، في براملي مور شمال مدينة ليفربول.
ولعب إيفرتون في ملعب جوديسون بارك منذ عام 1892، لكن النادي واجه صعوبات في التنافس مع الأندية الأخرى على صعيد إيرادات أيام المباريات في ظل سعة الملعب البالغة 40 ألف مقعد فقط.
وتوصل إيفرتون لاتفاق رسمي من أجل استئجار الأرض التي يخطط لبناء الملعب عليها لمدة 200 عام، وأعلن في 2017 عن خطط لبناء ملعب يطل على الماء من أجل سد الفجوة مع الأندية الكبرى.
وفي الشهر الماضي، وافق مجلس مدينة ليفربول بالإجماع على المخططات التي قدمها النادي للمنشأة الجديدة قبل تحويلها إلى الحكومة المحلية.
وقال إيفرتون الذي يخطط لتطوير مشروع مجتمعي في جوديسون بارك، في بيان على موقعه في الإنترنت: "تلقى النادي اليوم تأكيداً لموافقة الحكومة على المخططات"، كما يخطط النادي لتطوير مشروع مجتمعي في جوديسون بارك.
وأضاف: "تشير التقديرات إلى أن تطوير الملعب والخطط الخاصة بإرث جوديسون بارك سيوفر دعماً للاقتصاد بقيمة 1.3 مليار جنيه إسترليني، وسيخلق أكثر من 15 ألف وظيفة ويجذب 1.4 مليون زائر جديد إلى المدينة".