|


الأهلي يسعى إلى تجنب الخسارة الثامنة تواليا

جدة - الرياضية 2021.05.13 | 09:52 pm

يسعى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في إيقاف سلسلة الخسائر التي يتعرض لها منذ الجولة 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عندما يستضيف نظيره القادسية، الجمعة، ضمن مباريات الجولة 27 من المسابقة.
ويعود آخر انتصار سجله الأهلي دورياً، إلى الجولة 17، بفوزه على الوحدة 4-2، ليدخل بعدها في سلسلة من النتائج السلبية، جعلته يتراجع إلى المركز التاسع بـ35 نقطة.
وتلقى الفريق الغربي، دفعة معنوية بعودة السوري عمر السومة هدافه، الذي غاب عن المباراة التي خسرها أمام التعاون في الجولة الماضية، حيث شارك في التدريبات، الخميس، تأهباً للمباراة، بينما لم تتأكد مشاركة محمد العويس حارس الفريق الذي غاب هو الآخر عن المباراة الماضية.
على الطرف الآخر، يبحث القادسية عن تأمين نفسه في مراكز الوسط، إذ يحل في المركز العاشر بـ34 نقطة، حيث يقفز به الانتصار إلى المركز الثامن مؤقتاً، كما يأمل في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولتين الماضيتين، بخسارته أمام الرائد والفيصلي توالياً، إذ يعود آخر انتصاراته أمام الاتفاق في ديربي الشرقية في الجولة 24 من المسابقة.
وتصب نتيجة اللقاء الذي جمع الفريقين في الدور الأول في مصلحة القا]سية، حيث انتصر 3-1، سجلها أسبريا وحمد اليامي وحسن العمري، وتكفل بهدف الأهلي الوحيد عبدالرحمن غريب، في لقاء شهد مشادة بين محمد العويس وعدد من إداريي النادي الشرقي.