|


الأخضر يتسلح بالأرقام المميزة أمام اليمن

مواجهات السبت.. 13 انتصارا سعوديّا

صورة التقطت أمس للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أثناء التدريبات على ملعب مرسول بارك في الرياض استعدادًا لمواجهة اليمن اليوم في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ مازن العسرج 2021.06.05 | 01:45 am

يعوِّل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على أرقامه المميزة في مواجهاته التي تُلعب أيام السبت في التصفيات المؤهلة إلى المونديال عندما يواجه نظيره اليمني، اليوم، على ملعب مرسول بارك.
واختبر الأخضر مواجهات السبت 18 مرة خلال تصفيات سابقة مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وتمكَّن فيها من حصد 13 انتصارًا، بينما تعادل أربع مرات، وتلقَّى خسارة وحيدة كانت قبل 39 عامًا أمام نيوزيلندا 0ـ5 في المباراة التي جرت في 19 ديسمبر 1981. وفي المجمل، لعب المنتخب السعودي 85 مباراة، تنوََّعت بين الرسمية والتجريبية يوم السبت، انتهت 44 منها بفوزه، فيما تعادل بـ 14 مباراة، وخسر 27 مباراة.
وعلى صعيد اللاعبين، يعدُّ سامي الجابر، قائد المنتخب السابق، هداف المنتخب في المباريات التي لُعِبَت في هذا اليوم برصيد تسعة أهداف، في حين يبرز محمد الدعيع، الحارس الدولي السابق، بوصفه أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بـ 25 مباراة.