|


أوكرانيا والنمسا.. صراع الحجز المؤكد

بوخارست - الفرنسية 2021.06.20 | 04:06 pm

يسعى منتخبا النمسا وأوكرانيا لتخطي الدور الأول لنهائيات كأس أمم أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها عندما يخوضان غمار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للنسخة السادسة عشرة المقامة في 11 بلداً أوروبياً.
وتلتقي النمسا مع أوكرانيا في قمة نارية ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي ضمنت هولندا بطاقتها الأولى، فيما تلعب فنلندا التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى في تاريخها، مع بلجيكا المصنفة أولى عالمياً والتي حجزت البطاقة الأولى عن المجموعة الثالثة.
وتتجه الأنظار، الاثنين، إلى ملعب «أرينا ناتشيونالا» في بوخارست حيث تلعب القمة النارية بين النمسا وأوكرانيا، ويتقاسم المنتخبان المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط لكل منهما مع أفضلية فارق الأهداف لأوكرانيا التي يكفيها التعادل لبلوغ الدور الثاني، فيما تحتاج النمسا إلى الفوز لضمان تأهلها مباشرة وتفادي الحسابات المعقدة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
ويخوض كلا المنتخبين غمار المسابقة القارية العريقة للمرة الثالثة في تاريخه، فأوكرانيا تشارك فيها للمرة الثالثة تواليا بعد الأولى عام 2012 عندما استضافتها مشاركة مع بولندا والثانية عام 2016، والنمسا بعد عام 2008 عندما استضافتها مشاركة مع سويسرا و2016.
وستكون مباراة الاثنين، الثالثة بين المنتخبين والأولى في مسابقة رسمية، حيث التقيا مرتين ودياً سابقاً ففازت أوكرانيا 2-1 في نوفمبر 2011، وفازت النمسا في الثانية 3-2 في يونيو من العام التالي استعدادا لكأس أوروبا 2012.
وتسعى أوكرانيا إلى مواصلة صحوتها عقب فوزها الصعب على مقدونيا الشمالية 2-1 في الجولة الثانية والذي تلا سقوطها الصعب أيضا أمام هولندا 2-3 في الجولة الأولى.
وتعول أوكرانيا على قوتها الهجومية الضاربة بقيادة الثلاثي أندري يارمولنكو وسيرجي ياريمتشوك اللذين يتقاسمان رباعية منتخب بلادهما في البطولة حتى الآن (ثنائية لكل منهما) وصانع الألعاب روسلان مالينوفسكي.
في المقابل، لن تكون النمسا لقمة سائغة لأوكرانيا وستحاول استعادة التوازن عقب سقوطها امام هولندا 0-2 في الجولة الثانية.
وستبحث النمسا عن فوزها الثاني في تاريخ مشاركاتها في البطولة بعد الأول على مقدونيا الشمالية 3-1 في الجولة الأولى.
وتستعيد النمسا خدمات ماركو أرناتوفيتش مهاجم شنغهاي سيبغ الصيني بسبب إيقافه مباراة واحدة اثر شتمه إزجيان أليوسكي لاعب مقدونيا الشمالية عقب تسجيله الهدف الثالث في مباراة المنتخبين في الجولة الاولى.