|


زلاتكو يقلل من غياب بريسيتش

كوبنهاجن - رويترز 06:27 | 2021.06.27
أكد زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، أن فريقه يجب أن يتخلص سريعاً من أخبار إصابة الجناح إيفان بريسيتش بكورونا، في ظل وجود بدائل متاحة مطالباً بالتركيز في مواجهة إسبانيا بدور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو2020"، الإثنين.
وعزل بريسيتش، الذي ساعد كرواتيا في التأهل من دور المجموعات عقب تسجيل هدف خلال التعادل 1-1 ضد التشيك وآخر في الفوز 3-1 على أسكتلندا، بعد ظهور نتيجة فحصه ايجابية أمس السبت لكن داليتش رفض الشكوى.
وقال في المؤتمر الصحفي، الأحد: "من الصعب استبدال بريسيتش وكان لاعباً محورياً في دور المجموعات لكن هذا يمكن أن يحدث ويجب أن نتأقلم".
وأضاف المدرب صاحب الـ 54 عاماً: "لحسن الحظ لدينا خيارات في مركز بريسيتش أكثر في هذه البطولة لذا فإن أي لاعب في مكانه ينبغي أن يؤدي عملاً جيداً، سواء ميسلاف أورشيتش، أو يوسيب بريكالو، أو أنتي ريبيتش، أو أندريه كراماريتش، سنحاول السيطرة أمام إسبانيا ومنعهم من الاحتفاظ بالكرة لأن التراجع للخلف لن يثمر شيئاً".
وتابع: "تحب إسبانيا الضغط العالي عندما لا تملك الكرة أيضا وهذا أسلوب متأصل في برشلونة وريال مدريد وستكون مهمة صعبة لكنني واثق من قدرتنا على الفوز".
ويلتقي الفائز في ملعب باركن في كوبنهاجن مع فرنسا بطلة العالم أو سويسرا في دور الثمانية في الثاني من يوليو في سان بطرسبرج.