|


اليوم.. منظمة اليونيسكو الرئيسة تستضيف المناسبة

ابن حثلين يترأس مؤتمر خبراء الإبل

تغطية: راكان المغيري 12:02 | 2021.06.29
يترأس فهد بن فلاح بن حثلين، مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل، اليوم، المؤتمر الدولي لخبراء المنظمة الدولية للإبل ومنظمة اليونيسكو.
وينطلق المؤتمر الذي يأتي بعنوان “الممارسات الثقافية المتعلقة بتقاليد الإبل للنهوض بأهداف التنمية المستدامة”، بكلمة فهد بن حثلين، بحضور أرنستو أوتون مساعد المدير العام للثقافة في اليونيسكو، وعدد من المتحدثين الدوليين أصحاب الخبرة في جميع مجالات الإبل، عبر المنصة الرئيسة لليونيسكو.
ويعد هذا المؤتمر أول حدث عالمي عبر منصة اليونيسكو، يخصص لمناقشة موروث الإبل الثقافي، فيما ستكون محاور المؤتمر عن “الحفاظ على التراث الثقافي الحي المتجسد في تقاليد الإبل - استدامة الممارسات المحلية في رعي الإبل من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية - الاستفادة من الممارسات القائمة على الإبل للحفاظ على التنوع البيولوجي والتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من حدته - تدعيم الأدلة على الأبعاد العلمية والتعليمية لتقاليد الإبليات”.
من جهته، أوضح فهد بن حثلين بهذه المناسبة، أهمية الحضور عبر منصة ثقافية دولية مثل اليونيسكو والتعاون معها لتسليط الضوء على موروث وثقافة الإبل، من خلال مؤتمر تتحدث فيه نخبة من المختصين في الإبل، ولأول مرة على هذا المستوى الدولي، مشيرًا إلى أن نهاية المؤتمر ستشهد توصيات عالمية للنهوض بكافة مجالات قطاع الإبل.
وأضاف ابن حثلين: “أشكر اليونيسكو قيادة وإدارة وعاملين على هذا التعاون، وهذه الشراكة الفاعلة، والشكر أيضًا لكافة المتحدثين في المؤتمر من كافة أنحاء العالم”.
جدير بالذكر، أن المنظمة الدولية للإبل “ICO” هي منظمة غير ربحية مقرها الرياض، أسسها فهد بن حثلين في مارس 2019، وتضم حاليًا نحو 105 من الدول الأعضاء على مستوى قارات العالم الست، وتهدف إلى تطوير وخدمة كل ما يتعلق بالإبل كموروث.