|


مارين يصدم الأهلي بـ 20 مليونا

جدة - عبد الله أحمد ومشعل العتيبي 2021.07.08 | 11:20 pm

رفض الألماني ماركو مارين، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، جدولة حقوقه المالية التي تبلغ نحو 20 مليون ريال، وذلك لتوقيع مخالصة مالية وفك الارتباط مع النادي الغربي، وفقًا لمصادر “الرياضية”.
وكان الألماني قد وقّع عقدًا لمدة 4 مواسم في يناير 2019 الماضي، في عهد إدارة عبد الإله مؤمنة، الرئيس السابق للنادي الغربي.
وطبقًا للمصادر نفسها، حاولت إدارة الأهلي الوصول إلى حل مرضٍ بين الطرفين بالاتفاق على مبلغ مالي يتسلمه الدولي الألماني السابق غير أنه رفض ذلك أيضًا.
وأشارت المصادر، إلى أن اللاعب تبقى في عقده مع الأهلي موسم كامل، ومازال لاعبًا أهلاويًا، ويتحتم على الأهلاويين منحه مستحقاته لعدم وقوع عقوبة على النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أن تقدم اللاعب بشكوى رسمية إلى “فيفا” يطالب فيها الأهلي بتسليمه حقوقه كاملة دفعة واحدة.
من جانب آخر، أوضح لـ “الرياضية” مصدر رسمي في إدارة النادي الأهلي، أنهم صدموا بظهور قضايا ومطالبات مالية جديدة على النادي تتقدمها مطالب مارين، وحقوق سامسونج الكوري التي تبلغ مليونًا و900 ألف ريال، نظير انتقال البوسني ساريتش إلى الأهلي تُضاف إلى الالتزامات السابقة، غير أنها لن تكون داخلة في مستحقات الحصول على شهادة الكفاءة المالية.
يُذكر أن لجنة الكفاءة المالية رصدت مستحقات وديون النادي الأهلي حتى الـ30 من شهر أبريل الماضي بنحو 124 مليون ريال.