|


الصحف العالمية تراقب مواجهتي الأخضر والفراعنة

الرياض- الرياضية 10:14 | 2021.07.27
اهتمت الصحف العالمية والبرازيلية بمواجهة المنتخب السعودي الأولمبي ونظيره البرازيلي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، رغم خروج الأخضر رسمياً من سباق التأهل إلى الأدوار الإقصائية.
وكتبت صحيفة « إندبندنت» الإنجليزية، الثلاثاء، أن البرازيل لا تزال في حاجة إلى نتيجة إيجابية أمام السعودية، من أجل ضمان التأهل إلى ربع نهائي الأولمبياد، بعد التعادل سلبياً ضد ساحل العاجل والفوز على ألمانيا بنتيجة 4-2.
وأشارت الصحيفة إلى أن خروج البرازيل يعتبر أمراً مستبعداً، لكن فوز ألمانيا على كوت ديفوار أو التعادل بين الفريقين، وانتصار المنتخب السعودي على منافسه البرازيلي بنتيجة كبيرة قد يعني خروج رفاق داني ألفيش من مرحلة المجموعات.
أما صحيفة «يول سبورتي» البرازيلية فأكدت بأن المنتخب البرازيلي سيلعب فقط من أجل الفوز على منافسه السعودي، من أجل ضمان التأهل وصدارة المجموعة الثالثة، خاصة بعد التعادل ضد ساحل العاج ووصول رصيد الفريق إلى 4 نقاط، مقابل خسارة المنتخب السعودي تحت 23 سنة لأول مباراتين أمام ساحل العاج وألمانيا.
واستعرض موقع «كنوب سبورتس» الأمريكي مستوى الفريقين السعودي والبرازيلي في الأولمبياد، ليوضح بأن الأخضر لا يملك أي نقطة وخرج رسمياً من المنافسات، لكنه يأمل في تحقيق انتصار تاريخي على حامل ذهبية أولمبياد ريو 2016، والذي جمع 4 نقاط في أول مباراتين بأولمبياد طوكيو 2020.
ويتصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع ساحل العاج بنفس الرصيد، بينما يأتي المنتخب الألماني ثالثاً بـ3، ويتذيل الأخضر السعودي الترتيب في المركز الرابع بدون نقاط.
وفي مباراة أخرى، يسعى ممثل العرب الآخر منتخب مصر للفوز على منافسه الأسترالي، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، وانتظار نتيجة مباراة الأرجنتين وإسبانيا، من أجل التأهل إلى ربع النهائي بشكل رسمي.
وأكدت وسائل إعلام مصرية أن شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر «الفراعنة»، سيلعب بتشكيلة هجومية صريحة أمام أستراليا، لمحاولة التسجيل وضمان الفوز، خاصة أن بطل أفريقيا لم يسجل أي هدف حتى الآن في أول مباراتين.
يذكر أن المصري أحمد حجازي، لاعب الاتحاد وقائد منتخب بلاده، كتب عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» بأن منتخب مصر سيلعب حتى آخر دقيقة وسيبذل قصارى جهده، لتحقيق الفوز ومحاولة الاستمرار في الأدوار القادمة. الصحف العالمية تراقب مواجهتي الأخضر والفراعنة