|


الناصر: النشر يخدم المنافسة.. والعرفج: تخلق الزخمض

منع الفيديوهات يربك المراكز الإعلامية

الرياض ـ الرياضية 2021.08.12 | 09:21 pm

أربكت رابطة دوري المحترفين مديري المراكز الإعلامية لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بتوجيهها لهم بعدم نشر مقاطع فيديو من مباريات فرقهم على منصات التواصل الاجتماعي، كونها حقوقًا حصرية للناقل.
وتخوّف بعض مديري المراكز من عدم التوصل إلى صيغة مرضية بين الرابطة والقناة الناقلة تسمح لهم بالاستفادة من المقاطع، خاصة وأن المحتوى الذي يركزون عليه في المباريات يعتمد بشكل كبير على فيديوهات القناة الناقلة، واعتادوا على ذلك في الأعوام الماضية.
واكتفى حسابي أبها والحزم على تويتر بنشر الصور فقط ، بينما لجأ حساب التعاون إلى إعادة نشر أهدافهم في شباك الحزم من حساب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأصبح نادي الفيحاء الوحيد الذي نشر مقاطع فيديو احتفالات بفوزهم على الاتحاد، غير أنه لم يتضمن شعار القناة الناقلة أو الرابطة.
وأوضح لـ “الرياضية” خالد الناصر، مدير إدارة الإعلام والاتصال بنادي الاتفاق، أن نشر استفادة المراكز الإعلامية للأندية من مقاطع فيديو القناة الناقلة يصب في صالح المنافسة، كونها تستفيد منها بصناعة محتوى مشوق ويجذب الجمهور.
وبيّن أن حسابات الأندية لم تعد محلية فقط، حيث أصبح لديها متابعون من دول عديدة، خاصة الجمهور الذي يتابع أخبار نجومه الذين ينشطون في الدوري السعودي، ولا بد من تقديم محتوى يعكس قوة المنافسة الأولى في الشرق الأوسط.
من جانبه، أكد صلاح العرفج، مدير إدارة الإعلام والاتصال بنادي ضمك، أنهم يبنون خططهم في المحتوى بعد الانتصارات على فيديوهات الناقل، كون ما ينتجونه يخلق زخمًا كبيرًا في الحسابات ويسهم في رفع عدد المتابعين والتفاعل.
وتمنى أن يُسمح للمراكز الإعلامية بالاستفادة من المقاطع مثل الأعوام الماضية، لأنها تصب في مصلحة المنافسة، وتمنحها زخمًا كبيرًا، بدلًا من الاعتماد على إعادة نشرها فقط.


منع الفيديوهات
يربك المراكز الإعلامية

منع الفيديوهات
يربك المراكز الإعلامية

منع الفيديوهات
يربك المراكز الإعلامية