|


الأخضر يخطف «السادسة» من مسقط

مسقط- الرياضية 2021.09.07 | 05:57 pm

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فوزاً مهماً، بهدف دون رد على مضيفه العُماني في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
ويدين الأخضر بفوزه إلى صالح الشهري مهاجم المنتخب الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول، ليصل المنتخب السعودي إلى النقطة السادسة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أستراليا متصدرة ترتيب جدول المجموعة.
بدأت المباراة متكافئة بين الفريقان وسرعان ما دانت السيطرة للاعبي الأخضر بفضل انتشارهم الجيد في الملعب وكانت أولى الفرص من صالح الشهري لكن تسديدته انتهت بين أحضان الحارس العُماني.
بعد ذلك، تبادل الكرة بين سلمان الفرج وفهد المولد انتهت إلى صالح الشهري والذي تمكن من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 42 انتهى عليه شوط المباراة الأول.
وسار الشوط الثاني على ذات النهج بسيطرة سعودية مطلقة وسط تراجع لاعبي المنتخب العماني الذين اكتفوا بالفرجة على لاعبي الأخضر وهم يتناقلون الكرة فيما بينمهم.
وأجرى الفرنسي هيرفي رينارد تعديلاً بخروج صالح الشهري صاحب الهدف الوحيد ودخول أيمن يحيى عند الدقيقة 86، ليستمر الضغط السعودي وكان محمد كنو قريباً من مضاعفة النتيجة لكنه تأبطا في التسديد ليبعد الدفاع العماني الخطورة عن مرماه.
واحتسب السوري حنا حطاب حكم المباراة 5 دقائق زمن بدل ضغط فيها أصحاب الأرض وسنحت لهم فرصتين للتعديل؛ لكن محمد العويس منع هدف التعادل بتصديات رائعة للفرص العمانية حتى أطلق الحكم السوري صافرة النهاية بفوز الأخضر السعودي بهدف دون رد.
هذا، ويلاقي المنتخب السعودي نظيره الياباني في السابع من أكتوبر المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة في التصفيات.