|


تويتر يحتفل باليوم الوطني السعودي

العاصمة الرياض مضاءة بالأخضر في اليوم الوطني 91 -تصوير بشير صالح
الرياض - الرياضية 2021.09.22 | 07:12 pm

يُعد اليوم الوطني السعودي تاريخياً للسعوديين، يتجه فيه المغردين إلى «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً لمشاركة خططهم الاحتفالية وحبهم وفخرهم بالوطن، حيث أن 46٪ من الجماهير السعودية ترى أن احتفالات اليوم الوطني تتميز بخصوصية استثنائية على «الطائر الأزرق» بحسب استفتاء أجرته المنصة.
وشهد العام الحالي زيادة بنسبة 10٪ مقارنة بالعام الماضي في عدد المرات التي تم فيها استخدام الرمز التعبيري للعلم السعودي ليصل إلى 29.7 مليون مرة، كما يتطلع 2 من كل 3 أشخاص في المملكة بفارغ الصبر للاحتفالات الوطنية المقبلة.
وعبّر المغردون عن سعادتهم من خلال تغريد الصور والمقاطع والتي قام حساب تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من إعادة تغريدها مشجعاً الجمهور على مشاركة لقطات من الاحتفالات الخاصة بهم لتعزيز أجواء اليوم الوطني السعودي.
أما على المنصة، وكما هو الحال في كل عام، أطلق تويتر رمزاً تعبيرياً خاصاً للعلم السعودي يظهر عند استخدام الوسوم التالية والذي سيبقى فاعلاً حتى نهاية شهر سبتمبر #اليومالوطنيالسعودي.
كما تم إطلاق صفحة مُخصصة لهذه المناسبة باللغتين العربية و الإنجليزية لتزويد الأشخاص بتحديثات فورية عن الأنشطة والفعاليات، بما في ذلك مقاطع الفيديو واللحظات.
ويُمكن الوصول إلى الصفحة إما من خلال قسم الاستكشاف أو من خلال أعلى الخط الزمني للأفراد الذين يتفاعلون مع المحتويات التي تتضمن الوسم #اليومالوطنيالسعودي على تويتر. كما يمكن أيضاً للأشخاص العثور على الصفحة عن طريق كتابة "Saudi National Day" أو "اليوم الوطني السعودي" في خانة البحث على تويتر.