|


الأردن في نهائي غرب آسيا بخماسية

الأحساء- الرياضية 2021.10.10 | 05:36 pm

حجز المنتخب الأردني الأولمبي، مقعداً في نهائي بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم، التي تستضيفها مدينتي الدمام والخبر، كطرف أول بعد اكتساحه نظيره السوري بنتيجة(5-2)، على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة)،الأحد .
وسجل خماسية المنتخب الأردني خالد صياحين عند الدقيقة (6)، ويزن النعيمات عند الدقيقة(19)، هادي الحوراني عند الدقيقة(44)، محمد أبو رزق عند الدقيقة (81)، إبراهيم سعادة عند الدقيقة(90+4)، بينما أحرز هدفي سوريا، محمد ريحانية عند الدقيقة (62) وعلي البشماني عند الدقيقة(85).
وضرب المنتخب الأردني بقوة في الشوط الأول، وسيطر على المباراة بفضل ترابط خطوطه الثلاث وأجبر المتخب السوري على التراجع والاعتماد على المرتدادات التي لم تشكل أي خطورة، وأعلن "النشامى" عن انفسهم مبكراً بهدف الصياحينبعد مرور 6 دقائق فقط، قبل أن يعزز النعيمات تقدم فريقه بهدف ثان، بعدما راوغ أكثر من لاعب.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقوة واحدة، أحرز هادي الحوراني الهدف الثالث من رأسية قوية، فشل البيطار في إبعادها.
ولم يتغير الحال كثيراً مع انطلاقة الشوط الثاني لارغم اجتهاد لاعبي المنتخب السوري الذي سجل له
ريحانية هدفه الأول من تسديدة من مسافة بعيدة، لكن المنتخب الأردني عاد ليوسع الفارق بهدف رابع 81 وسجل الثوري هدفه الثاني بعدها بأربع دقائق لينهي النشامى المباراة بهدف خامس في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء.