|


المهاجم السابق يتحدث عن نقاط القوة والضعف

هادي: أتوقعها نصراوية

حوار: حواس العايد 2021.10.18 | 09:49 pm

لاعب النصر السابق. برزت موهبته في منتصف التسعينيات، حيث قدم مستويات لافتة مع فريق درجة الشباب بنادي النصر. بدأ عام 1995 أول مواسمه مع الفريق الأول وقدم حينها مستويات متميزة، ما جعل بعضهم يصفه بخليفة الأسطورة ماجد عبد الله، قائد النصر السابق، كما توج بعدد من الألقاب الشخصية والجماعية مع النصر. حسين هادي لاعب النصر السابق في حواره مع “الرياضية” تحدث عن نصف نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال والنصر، مقيّمًا الفوارق الفنية بين الفريقين، متوقعًا فوز النصر على الهلال بثنائية.



كيف ترى مباراة النصر والهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا؟
مباراة ستكون صعبة جدًا على الفريقين، بحكم أنها أول مباراة بينهما في دوري أبطال آسيا، ولا أخفيك أن الهلال متمرس آسيويًا، وله حظوظ فيها منذ أعوام، لذلك خبرة لاعبي الهلال مثل سالم وسلمان والمعيوف في مثل هذه المباريات كبيرة، بعكس النصر فهو فريق جديد وتغير جزء من لاعبيه، ولا يملك الخبرة في مثل هذه المناسبات ولكنهم نجوم.



ما تقييمك للبرتغاليين جارديم وبيدرو مدربي الفريقين؟
من وجهة نظري أن بيدرو مدرب النصر خبير في فريق الهلال الذي هزمه مرتين خلال فترة بسيطة وبنتيجة كبيرة عندما كان مدربًا للتعاون، وأيضًا يعرف النصر ولاعبيه، وهو ما يجعله يتفوق على مواطنه جارديم الذي ما زال يتعرف على لاعبي فريقه ويقدم مستويات متذبذبة حتى الآن.



كيف تجد خطوط الفريقين؟
حراسة المرمى متكافئة، وإن كان عبد الله المعيوف يتفوق بالخبرة، وبالنسبة للدفاع أرى النصر يتفوق بوجود عبد الله مادو وعبد الإله العمري الأفضل محليًا، في الوسط خطوط الفريقين متكافئة بوجود كوكبة النجوم سالم وسلمان وكنو وبيريرا في الهلال، وتاليسكا وماشاريبوف والخيبري والصليهم، أما في الهجوم فأعتقد أن النصر يتفوق بوجود الهداف والمتمرس بالشباك الهلالية المغربي عبد الرزاق حمد الله.



هل سيتأثر النصر بغياب محمد قاسم الظهير الأيسر بسبب تراكم البطاقات؟
سيكون له تأثير، ولكن البديل جاهز والأقرب أعتقد علي لاجامي، لأنه شارك في مباريات سابقة وجيد دفاعيًا، وعبد الرحمن العبيد بعيد عن أجواء المباريات.



توقعاتك الشخصية للمباراة؟
أعتقد أن النصر سيتغلب بنتيجة 2ـ1، ولن تمتد المباراة إلى أشواط إضافية وركلات الترجيح، وقد تكون هناك أخطاء تحسم منها اللقاء، أو حتى خطأ تحكيمي أو طرد أو حتى احتساب أكثر من ركلة جزاء، أعتقد ستكون احداث الديربي مثيرة.



ما نقاط ضعف الهلال؟
دفاعه، خاصة قلوب الدفاع.



مباريات شاركت فيها ضد الهلال ولا تزال في ذاكرة حسين؟
مباراة النصر والهلال في نهائي البطولة العربية، وأيضًا مباراتنا التي انتصرنا فيها بثلاثة أهداف سجلت فيها ومحسن الحارثي ويايا مالك.



مباريات الديربي سابقًا بماذا تختلف عن الحالية خاصة من ناحية الإعداد في مثل هذه المباريات؟
اختلفت أمور كثيرة، في السابق الجماهير تحضر للنادي وتشجعنا قبل المواجهة المهمة بأسبوع، وأيضًا يحضر أعضاء الشرف والمحبون للتدريبات ويشجعوننا، أما الآن ومع وجود وسائل التواصل الاجتماعي تغيرت الظروف، اللاعب لا يحتاج إلى مقابلة مشجع أو غيره، وأصبحت هذه الوسائل تعد بعض اللاعبين وأيضًا في السابق 3 أجانب والآن 7.



هل تشاهد الديربي في الملعب أو عبر التلفاز؟
حقيقةً سر أكشفه عبر “الرياضية” أنني هادئ داخل الملعب، ولكنني لا أستطيع أن أحضر مباراة كمشجع، فأفضّل مشاهدتها في المنزل، ولم أحضر إلا مباراتين فقط في الملعب.



من أفضل المهاجمين الذين عاصرتهم؟
الأسطورة ماجد عبد الله، والغاني أوهين كندي.



كلمة أخيرة؟
أتمنى أن نشاهد مباراة كبيره تعكس المستوى الكبير للكرة السعودية، وأن يقدم إخواني اللاعبين جهدًا مضاعفًا بعيدًا عن الانفعال، وكذلك الجمهور يجب أن يشجع طوال المباراة، ومع إطلاق الحكم صافرته نقول للفائز مبروك وللخاسر “هاردلك” في النهاية الفريق المتأهل سعودي.