|


المليحان: الإقبال مرتفع.. وأسعار الحراج تصل إلى 18 ألف ريال

مزاد السليمي.. 500 زائر يوميّا

صورة التقطت أمس لمطايا تُعرض في مهرجان مزاد الإبل في السليمي (صورة خاصة بالرياضية)
حائل ـ محمد الجار الله 2021.10.25 | 09:00 pm

بلغ عدد زوَّار مهرجان مزاد الإبل الثاني في محافظة السليمي، جنوب منطقة حائل ‏170 كيلومترًا، 500 زائر يوميًّا، و‏يستمر لمدة أسبوعين.
أوضح سالم المليحان، المشرف على مزايين الحيران ونائب المشرف العام على المزاد، أن الحركة في السوق تبشِّر بالخير، وتشهد إقبالًا جيدًا من الباعة والمشترين، مبينًا أن الأسعار متفاوتة، حيث تمَّ الجمعة الماضي بيع ناقتين بـ 85 ألف ريال “بمعدل 42.5 ألف ريال لكل رأس”. وقال لـ “الرياضية” المليحان: إن هناك بعيرًا رمانيًا بيع بـ 25 ألف ريال مع انطلاقة اليوم الأول للمزاد.
وأضاف “لدينا بكرتان، الأولى تسام بـ 90 ألف ريال، والأخرى بـ 85 ألف ريال، وأسعار الحراج اليومي يتراوح بين 6 آلاف و18 ألف ريال، وهي نسبة ممتازة مقارنة بأسعار ما قبل المزاد”.
واختتم حديثه بالكشف عن عدد الإبل المبيعة، حيث تم بيع 28 في اليوم الأول للمزاد، و35 في اليوم الثاني منه.
من جانبها، أكدت لـ “الرياضية” أم فهد، بائعة أكلات شعبية، أن المزاد حسَّن من دخلها ومستواها الاقتصادي، وأنه ساعدها على إيجاد مصدر دخل جيد لمواجهة متطلبات الحياة، وأكدت أن الإقبال من الزوّار جعلها تعمل جاهدة على الارتقاء بجودة الطعام المقدم لهم.
من جانبهم، أوضح لـ “الرياضية” بائعو وبائعات اللبن والسمن البري والإقط والزبدة، أن الإقبال على شراء منتجاتهم اضطرهم إلى شراء منتجات إضافية من أقاربهم غير المشاركين في المزاد لتغطية طلب السوق. وذكرت أم سامي، أنها تضع المنتجات في عبوات مختلفة الأحجام بأسعار متفاوتة لتلبية حاجات الزوَّار.