|


قبل الكلاسيكو.. هاسي يتفوق على جارديم

الرياض - أحمد مختار 2021.10.28 | 07:32 pm

يواجه الألباني بيسنيك هاسي مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، اختباراً صعباً عندما يستضيف الهلال بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم، على أرضية ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن كلاسيكو الجولة العاشرة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وسبق للثنائي هاسي وجارديم مواجهة بعضهما في منافسات بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2015-2016 خلال مرحلة المجموعات، حينما كان يدرب الأول فريق أندرلخت البلجيكي، بينما قاد الثاني موناكو الفرنسي.

ونجح فريق أندرلخت بقيادة هاسي في التفوق على موناكو جارديم بنتيجة هدفين مقابل لا شيء على أرضية ملعب لويس الثاني بالإمارة الفرنسية، يوم 26 نوفمبر 2015، فيما انتهى اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على ملعب كونستنت فاندن ستوك في بلجيكا.

هذا وصعد أندرلخت في تلك النسخة إلى الأدوار الإقصائية من بطولة الدوري الأوروبي، بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط خلف توتنهام المتصدر، وخرج موناكو مع جارديم مبكراً من مرحلة المجموعات بعد حلوله ثالثاً بـ6 نقاط.
ويُعد الموسم الحالي الأول للبرتغالي جارديم في الملاعب السعودية حيث لم يسبق له تدريب أي فريق سعودي من قبل، بينما درب هاسي فريق الرائد لمدة 3 سنوات من 2018 وحتى 2021 قبل انتقاله لقيادة الأهلي.


قبل الكلاسيكو.. هاسي يتفوق على جارديم