|


«هدف عكسي» يمنح الأهلي نقاط الباطن

جدة- الرياضية 2021.11.03 | 06:38 pm

استفاد فريق الأهلي الأول لكرة القدم من هدف عكسي، ليفوز على ضيفه الباطن (1-0) في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ضمن مباريات الجولة الـ11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الأربعاء.
النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 15 نقطة في المركز السادس مؤقتاً، بينما بقي الباطن عند 9 نقاط في المركز الـ14 من ترتيب جدول المسابقة.
بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الأهل؛ لكن أول فرصة كانت من نصيب الضيوف وأطلق يوسف الشمري لاعب فريق الباطن تسديدة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها محمد الربيعي حارس مرمى الأهلي في الدقيقة 14، ورد السوري عمر السومة مهاجم الأهلي بتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة اعتلت مرمى الباطن عند الدقيقة 19.
بعد ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب وغابت الهجمات الخطرة على مرمى الفريقين باستثناء تسديدة علي الأسمري التي انتهى بها المطاف تحت سيطرة الأوروجوياني مارتن كامبانيا حارس مرمى الباطن، لينتهي الشوط الأول بالتعادلي السلبي.
وانطلق الشوط الثاني الذي شهد مشاركة ياسر المسيليم حارس الأهلي، بذات النسق الذي كانت عليه بداية المباراة بسيطرة أصحاب الأرض، وحرم القائم الأيسر لمرمى الباطن عمر السومة من افتتاح التسجيل عندما تصدى لرأسيته في الدقيقة 46.
وكاد بدر ناصر أن يفتتح التسجيل لصالح الضيوف لولا براعة المسيليم الذي أبعد تسديدته إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الباطن، وفي المقابل سدد عبدالرحمن غريب كرة من مشارف منطقة الـ18، حاول عبدالعزيز العلاوي مدافع الباطن إبعادها بضربة رأسية لكنها اصطدمت برأس البرازيلي ماوريسيو زميله وعانقت الشباك "هدف عكسي" منح الأهلي الأسبقية عند الدقيقة 66.
واحتسب فيصل البلوي حكم المباراة 4 دقائق وقتاً بدل من الضائع، كان الأهلي قريباً فيها من مضاعفة النتيجة لولا براعة الحارس كمبانيا لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد للضيوف.
ويحل الأهلي ضيفاً على أبها 21 من نوفمبر الحالي، بينما يستضيف الباطن نظيره التعاون في ذات اليوم لحساب الجولة المقبلة من الدوري المحلي.