|


فايفر يقود المركز السعودي الأولمبي

الرياض ـ حسام النصر 10:45 | 2021.11.24
دشن الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، أمس، نيابة عن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وزير الرياضة، الهوية الرسمية لمركز التدريب السعودي الأولمبي، بحضور بدر القاضي نائب وزير الرياضة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وشهد حفل التدشين تقديم مات فايفر الرئيس التنفيذي للمركز، والذي يمتلك خبرة رياضية تجاوزت 25 عامًا في أستراليا وبريطانيا، كما تم خلال الحفل تقديم القائمة الأولية للاعبين المنضمين إلى المركز التي اشتملت على 150 اسمًا ينشطون في أكثر من 14 رياضة.
من جانبه، أكد الأمير فهد بن جلوي أن اليوم يُعد بداية قصة جديدة في الرياضة السعودية، وقال: “ألتقي بكم اليوم في ظلّ دعمٍ سخي وغير محدود من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ـ أيده الله ـ ومتابعة واهتمام الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.. وذلك لكتابة قصة جديدة للرياضة السعودية عنوانها أنتم”.
وأضاف: “يهدف برنامج تطوير رياضيي النخبة الذي يُعد أحد مبادرات برنامج جودة الحياة ضمن رؤية السعودية 2030.. إلى صقل وتطوير المهارات، ولأن خلقًا رياضيًا ناجحًا هو نتاج عمل أعوام، فقد اخترنا هذه الأسماء لتكون مستقبل الرياضة في السعودية”.