|


حضور قوي لمحترفي الدوري السعودي في كأس العرب

الرياض - أحمد مختار 2021.12.07 | 10:32 pm
واصل محترفو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس العرب 2021 المقامة في قطر، التي تستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 16 منتخباً.
وشارك المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد مع منتخب بلاده أساسياً في أول مباراتين في البطولة، قبل أن يتم استبداله في المباراة الثالثة أمام الجزائر بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، مع وجود شكوك قوية حول جاهزيته لمواجهة الفراعنة أمام الأردن في ربع النهائي.
وتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة بكأس العرب وبفارق الإنذارات عن منتخب الجزائر صاحب المركز الثاني، بتحقيق كل منهما انتصارين وتعادل واحد، بعد نهاية قمة مرحلة المجموعات بهدف لكل جانب على أرضية ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة.
وتضم تشكيلة محاربي الصحراء عدد كبير من محترفي دوري المحترفين السعودي، مثل العربي سوداني لاعب ضمك، الذي شارك في أول مباراة ضد السودان، وانتهت برباعية نظيفة لصالح بلاده، ونجح خلالها في تسجيل أحد الأهداف، إضافة إلى صناعة هدف في اللقاء، الذي لعب فيه أيضاً رايس مبولحي حارس الاتفاق أساسياً، وكذلك سفيان بن دبكة لاعب الفتح، وكل من: مصطفى زغبة حارس ضمك، وأمير سعيود لاعب الطائي الذي شارك أساسياً في تشكيلة الفريق الجزائري أمام السودان، والبديل أيوب عبد اللاوي مدافع الاتفاق.
ولم يتوقف حضور محترفي دوري المحترفين السعودي، عند منتخبي مصر والجزائر فقط، حيث يعتمد المنتخب التونسي، على كل من نعيم السليتي لاعب الاتفاق، وسعد بقير لاعب أبها.
وشارك السليتي أساسياً أمام الإمارات، في مباراة انتهت لصالح نسور قرطاج بهدف دون مقابل، ليتأهل إلى ربع النهائي في المركز الأول بالمجموعة الثانية، ويضرب موعداً مع منتخب عمان في الدور المقبل.
ويشارك الثلاثي وليد أزارو لاعب الاتفاق وكريم البركاوي لاعب الرائد ومحمد فوزير زميله في نفس الفريق، مع المغرب منتخب بلادهم في كأس العرب، إضافة إلى عبدالعالي المحمدي حارس أبها، ومروان سعدان مدافع الفتح، حيث فاز أسود الأطلس على فلسطين والأردن برباعيتين نظيفتين، قبل أن يكسب الأخضر السعودي بهدف سجله كريم البركاوي مهاجم الرائد، ليتأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات.
ولم تنته مشاركات محترفي الدوري السعودي بعد، حيث تنتظرهم تحديات جديدة، في الدور ربع النهائي الذي ينطلق، الجمعة، بمواجهتي تونس وعُمان، وقطر والإمارات، فيما تستكمل السبت، بمباراتي مصر والأردن، والمغرب مع الجزائر.