|


الهلال يتسلح بالنيجيري إيجالو في الهجوم

الرياض - سلطان العتيبي 2022.01.29 | 05:28 pm

حسمت إدارة نادي الهلال، ملف ضم النيجيري أوديون إيجالو مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، السبت، إلى صفوف فريقها بصفة نهائية، بعد إعلان الطرفين إتمام الصفقة لمدة موسم ونصف الموسم.
وأعلنت إدارة نادي الشباب، موافقتها على العرض المقدم من نظيرتها في الهلال، بشراء المدة المتبقية من عقد إيجالو لينضم إلى الهلال الذي يستعد خلال الفترة الحالية لخوض غمار بطولة كأس العالم للأندية.
وكانت «الرياضية» أشارت الخميس، إلى أن الإدارة الهلالية، قدمت عرضاً لشراء عقد الهداف النيجيري، الأمر الذي قوبل بالرفض من الشبابيين، قبل أن تعيد اتصالاتها مجدداً، الجمعة، بعد تعثر مفاوضاتها مع الفرنسي موديست.
وجاء في تغريدة عبر حساب «الرياضية عاجل»، في وقت سابق السبت، أن إيجالو أصبح لاعباً هلالياً بصفة رسمية خلال فترة الانتقالات الشتوية لمدة موسم ونصف الموسم، بعد وصول الطرفين إلى نقطة التقاء حول إتمام التعاقد.
يذكر أن الشباب وقع مع إيجالو الذي يتشارك صدارة هدافي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بـ12 هدفاً مع البرازيلي تاليسكا لاعب النصر، في الرابع من فبراير 2021م، بعد انتهاء عقده مع شنجهاي شينهاوي الصيني في 31 يناير 2021.
ويعد إيجالو الذي كان مانشستر يونايتد، أحد أبرز محطاته الكروية، النيجيري الأول الذي يرتدي قميص الهلال في دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقه 2008.
ولعب إيجالو 32 مباراة مع الشباب، 31 مواجهة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ولقاء وحيد ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، وسجل خلالها وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت العالمي» 31 هدفًا وصنع 4 في الدوري، في حين اكتفى بهدف وحيد في كأس الملك، ونال بطاقتين صفراويتين.