|


خماسيتان.. أكبر نتائج كلاسيكو الاتحاد والنصر

الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.02.10 | 09:31 pm

طُبعت على صفحات التاريخ ذكريات، خلفتها مواجهات «الكلاسيكو» بين الاتحاد والنصر في الدوري السعودي للمحترفين، بينها خماسية دونها كل طرف في سجلات الآخر، و80 هدفًا تقاسمها الجانبان، مع أفضلية طفيفة للعاصمي.
وبينما يعيد الشارع الرياضي شريط الزمن للوقوف على أهم لقطات الكلاسيكو، يحل النصر ضيفًا على الاتحاد، الجمعة، في نزال يحتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، الجمعة.
وسجل الاتحاد أول نتيجة تاريخية بعد فوزه على النصر (5-2) في 2011، وبعد عدة أعوام استطاع النصر أن يكتب اسمه في تاريخ النتائج الضخمة، حينما تغلب على الاتحاد بنتيجة (5-0) في عام 2016م، ويسجل أعلى فارق بالأهداف بين الفريقين، على ملعب الجوهرة المشعة في الدور الثاني، بتوقيع أدريان وسامي النجعي ومايجا.
أما على صعيد التهديف، فالتفوق للنصر، إذ زار الشباك في 45 مناسبة، مقابل 35 للاتحاد، وذلك خلال 27 مباراة جمعتهما، على أن تكون المباراة رقم 28 مسرحًا جديدًا لإضافة أرقامًا أخرى.
يذكر أن الاتحاد يتصدر الدوري برصيد 44 نقطة من أصل 18 مباراة لعبها وتبقت له مؤجلة وحيده أمام الهلال، بينما يأتي النصر في المركز الثالث بـ 38 نقطة من أصل 19 مباراة لعبها.