|


العين يبتعد في الصدارة بثنائية كلباء

دبي -الفرنسية 2022.02.25 | 09:54 pm

عزز العين صدارته وابتعد بفارق 9 نقاط موقتًا عن أقرب مطارديه بعد فوزه على مضيفه الاتحاد كلباء 2-0، الجمعة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
ورفع العين الذي حقق فوزه الـ13 والرابع على التوالي رصيده إلى 42 نقطة بفارق 9 نقاط عن الوحدة الذي يلعب مع الوصل السبت في ختام المرحلة.
وتقدم العين عبر ركلة جزاء سددها التوغولي لابا كودجو بنجاح عند الدقيقة (28)، قبل أن يلعب الأخير دور صانع الألعاب بتمريرة إلى المغربي سفيان رحيمي الذي انفرد بشكل تام وسجل هدفه الثامن هذا الموسم عند الدقيقة (63).
وقال كودجو الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا: «أهم شيء عندي هو الفريق ولا أبحث عن مجد شخصي».
وتابع:«أنا سعيد بالنقاط الثلاث في مباراة لم تكن سهلة، وعادة إذا ما سجلتُ أصنع، ولكن هذا لا يهمني بقدر ما أتطلع لمصلحة الفريق».
وزاد الجزيرة حامل اللقب من متاعب الإمارات مضيفه صاحب المركز الأخير بالفوز عليه بثلاثة أهداف سجلها ميلوس كوسانوفيتش عند الدقيقة (37) والمالي عبدولاي ديابيعند الدقيسقة (45) وزايد العمريعند الدقيقة (86).
ورفع الجزيرة رصيده في المركز السادس إلى 29 نقطة، مقابل 6 نقاط للإمارات الذي اصبح المرشح الأول للعودة الى الدرجة الثانية.
واستعاد خورفكان لغة الانتصارات بعد سبع هزائم على التوالي بفوزه على مضيفه النصر بأربعة أهداف بنكهة برازيلية بعدما سجل ثلاثي "السامبا" الريك باربوسا (43) ودوغلاس تانكي (48) ورافايل دو باولا (66) ثلاثة أهداف، وأكمل البرتغالي ايلتون موراتي (45) المهرجان.
وفاز عجمان السادس على مضيفه العروبة قبل الاخير بثلاثة أهداف للياندرو سياداسيو(5) والمغربي وليد ازارو (65) والغامبي أبوبكر تراولي (90).


العين يبتعد في الصدارة بثنائية كلباء