|


الشباب ينهي عقد شاموسكا

الرياض- الرياضية 2022.03.23 | 09:05 pm

أعلنت إدارة انادي لشباب، الأربعاء، إنهاء عقد البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالتراضي، ليصبح المدرب رقم 19 الذي يغادر الدوري خلال الموسم الجاري.
وأشارت الإدارة الشبابية في بيان صحافي، عبر حساب النادي الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، إلى أنها قررت إنها عقد شاموسكا المدرب، وشكرته على ما قدمه خلال الفترة الماضية.
وتولى شاموسكا البالغ من العمر 56 عاماً تدريب الفريق العاصمي في مايو 2021، لمدة موسمين منذ بداية الموسم خلفًا للإسباني كارلوس هيرنانديز.
وقاد المدرب البرازيلي الفريق في 25 مباراة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، محققاً الفوز 13 مباراة، وخسر 4 وتعادل في 8 مواجهات.
وجاءت انطلاقة شاموسكا مع الشباب مخيبة، حيث يحقق الفوز في 3 جولات توالياً بعدالخسارة في جولتين والتعادل في جولة، فيما بلغ في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، نصف النهائي بعد الفوز على ضمك في دور الـ16، وتخطي الأهلي في دورالـ8.
وأصبح شاموسكا الضحية رقم 19 في الدوري بعد 18 مدرباً تمت إقالتهم من مناصبهم، وهم: البرازيلي مانو مينيزيس والبرتغالي بيدرو إيمانويل «النصر»، البرتغالي ليوناردو جارديم «الهلال»، البرازيلي فابيو كاريلي «الاتحاد»، البلجيكي يانيك فيريرا «الفتح»، الصربي نيناد لالاتوفيتش «الباطن»، الإسباني بابلو ماشين «الرائد»، التونسي محمد الكوكي، والصربي زوران مانولوفيتش «الطائي»، الإيطالي باولو تراميزاني والبرتغالي دانييل راموس «الفيصلي»، البرتغالي هيلدر كريستوفاو، والروماني كونستانتين جالكا «الحزم»، البريطاني نيستور إل مايسترو «التعاون»، السعودي خالد العطوي، الصربي فلادان ميلويفيتش «الاتفاق»، الألباني بسينيك هاسي«الأهلي» والبرتغالي جوزيه جوميز«التعاون».
ويُعد شاموسكا أقدم مدرب في الدوري السعودي للمحترفين، حيث تولى البرازيلي تدريب الفيصلي في يوليو 2019، كما سبق أن درب الهلال فترة قصيرة، معاراً من الفيصلي.