|


العراق يعبر الإمارات ويتمسك بحظوظه في المونديال

الرياض- الألمانية 2022.03.24 | 10:23 pm

تمسك منتخب العراق بآماله في بلوغ الملحق الآسيوي بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر هذا العام، بعدما حقق فوزًا ثمينًا 1-0 على نظيره الإماراتي، الخميس، في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.
ويدين المنتخب العراقي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه حسين علي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 53، ليمنح منتخب (أسود الرافدين) انتصاره الأول في الدور الحاسم للتصفيات.
وارتفع رصيد منتخب العراق إلى 8 نقاط في المركز الرابع بترتيب المجموعة، متأخرا بفارق نقطة عن منتخب الإمارات، صاحب المركز الثالث، فيما تواجد منتخب لبنان في المركز الخامس برصيد 6 نقاط.
وبينما حجز منتخبا كوريا الجنوبية وإيران بطاقتي التأهل من تلك المجموعة إلى النهائيات بعدما حسما حصولهما على المركزين الأول والثاني في ترتيب المجموعة منذ يناير الماضي، انحصر الصراع على المركز الثالث في ترتيب المجموعة المؤهل للملحق الآسيوي .
ويتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات الآسيوية، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا أسيويا فاصلا ويتأهل الفائز منهما للملحق العالمي الذي يواجه فيه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.
ويختتم منتخب الإمارات مبارياته في المجموعة بمواجهة ضيفه منتخب كوريا الجنوبية، متصدر الترتيب برصيد 23 نقطة، الثلاثاء القادم، حيث يتعين عليه الفوز إذا أراد حسم المركز الثالث لمصلحته وملاقاة نظيره الأسترالي في الملحق الآسيوي، دون انتظار نتيجة مباراة منتخب العراق مع نظيره السوري، صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط، وكذلك لقاء لبنان مع مضيفه منتخب إيران، صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة، في نفس اليوم بالجولة الأخيرة للمجموعة.