|
|


الأخضر أمام أستراليا.. في ختام المشوار الأقوى

جدة - الرياضية 2022.03.28 | 09:18 pm
يستضيف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، نظيره الأسترالي، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وضمن الأخضر السعودي، بلوغ مونديال قطر، من خلال التأهل المباشر، ويخوض اللقاء بدافع صدارة المجموعة شرط تعثر نظيره الياباني والذي حسم تأهله أيضًا قبل مواجهة نظيره الياباني في اليوم ذاته.
ويمتلك المنتخب السعودي، 20 نقطة في وصافة المجموعة الثانية، بفارق 5 نقاط عن أستراليا صاحبة المركز الثالث المؤهل للملحق.
واستبعد الجهاز الفني بقيادة هيرفي رينارد، اللاعب متعب الحربي من حسابات المباراة بسبب الإصابة، بينما استدعى عبدالله الحمدان مهاجم الأخضر الأولمبي .
وكان منتخب أستراليا قد ضمن بلوغ الملحق الآسيوي، مع ابتعاده عن أقرب ملاحقيه عمان، بفارق 4 نقاط، واستبعد جرهام أرنولد، المدير الفني لمنتخب أستراليا، ماثيو ليكي من مباراة الغد، خشية حصوله على بطاقة صفراء، واستدعى بيلي رايت مدافع سندرلاند لتعويض الغيابات في الخط الخلفي.
وتعد مواجهة أستراليا الرابعة التي يستضيفها ملعب الجوهرة المشعة، خلال التصفيات الحالية بعد مواجهة اليابان 1-0 والصين 3ـ2 وعمان 1-0، والتي حقق خلالها العلامة الكاملة، ويأمل الأخضر في مواصلة سجل انتصاراته بالفوز على نظيره الأسترالي بعدما تعادلا بدون أهداف في الجولة الخامسة .
هذا، وتنظم احتفالية بمناسبة التأهل، وسط تمنيات الجماهير تحقيق الفوز على المتخب الأسترالي لاكتمال النموذج الاحتفالي.