|


فولر واثق من تألق هافيرتز في المونديال

برلين - الألمانية 2022.03.29 | 02:12 pm

أكد رودي فولر، لاعب كرة القدم الألماني السابق، أن منتخب بلاده الحالي جيد بما يكفي للمنافسة على لقب بطولة كأس العالم التي في قطر في وقت لاحق من العام الجاري.
وقال فولر، الذي فاز بكأس العالم كلاعب في 1990 وقاد المنتخب الألماني كمدرب للوصول لنهائي 2002، الثلاثاء، لصحف دار نشر "أر.أن.دي"، إن لديه الكثير من الثقة في الفريق المجدد بقيادة المدير الفني هانسي فليك.
وقال فولر صاحب الـ61 عاماً: "بالتأكيد أرى أن ألمانيا من بين المرشحين المعتادين لنيل اللقب بجانب إنجلترا والبرازيل، الفريق كان مقنعاً مؤخراً، حتى ولو كان المنافسين ليسوا مؤشراً كبيرا بعد. سيتطور الفريق مع مستوى المنافسين المقبلين".
وفاز المنتخب الألماني بمبارياته الثمانية منذ تولي فليك تدريبه خلفا ليواخيم لوف في الصيف الماضي، وتأهل المنتخب لكأس العالم.
وقال فولر إن لديه آمال كبيرة بشأن كاي هافيرتز لاعب تشيلسي، والذي لعب من قبل لباير ليفركوزن، حيث سينهي فولر فترة تواجده الطويلة كمدير إداري عقب نهاية الموسم.
وأكد:«مقتنع للغاية أن كاي سيلعب دوراً جيداً في كأس العالم. فقط أنظر لتشيلسي، مهاجم من طراز عالمي مثل روميلو لوكاكو، يتواجد على مقاعد البدلاء لأسابيع، لأنه لا يمكنه التفوق على كاي».
وأعرب فولر عن أمانيه بأن يتعافى فلوريان فريتز، لاعب ليفركوزن، في الوقت المناسب للمشاركة في كأس العالم، حيث يعاني اللاعب من إصابة خطيرة في الركبة، وقال فولر: «سأشعر بفرحة كبيرة إذا لعب فريتز وهافيرتز سويا».